الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمة تقاضي فندقاً بريطانياً طردها بسبب الحجاب

فندق سافوي لندن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "لندن إيفينينج ستاندرد" البريطانية: إن خادمة زبائن مسلمة اتهمت فندق "سافوي" في لندن بالتمييز ضدها، بعدما أهانها لرفضها خلع الحجاب.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن "شايدات أولوفوبي" من "بيرموندسي" جنوب لندن شعرت بالإهانة؛ بسبب المعاملة التي لاقتها على يد العاملين بالفندق.

وذكرت أن "أولوفوبي" تبلغ من العمر 18 عاماً، وهي طالبة وكانت تعمل لصالح وكالة تقدم الطعام والشراب لحفل زفاف في 14 يونيو الماضي، عندما تعرضت لموقف محرج ومهين في الفندق.

وتحدثت عن أن عاملين اثنين في الفندق اقتربا منها وسألاها عن سبب ارتدائها للحجاب، فأجابتهما بأنه جزء من عقيدتها الإسلامية، لكنهما طلبا منها في المناسبتين خلع الحجاب، وإلا فستعود إلى بيتها.

وذكرت أن أحد العاملين في الفندق سخر من حجابها أمام الضيوف؛ مما تسبب في إحراج لها، خاصة أن كثيراً من الناس كانوا يشاهدون الموقف، ثم جاء عامل آخر وأحرجها مجدداً، واتضح أنهم يرغبون في مغادرتها للفندق، على الرغم من عدم اعتراض أي من الضيوف على حجابها.

وأضافت أنها كانت ترغب في أن يقدم الفندق اعتذاراً لها لكن هذا لم يحدث، مشيرة إلى أنها تنظر في رفع دعوى قضائية ضد الفندق إذا لم يقدم لها الاعتذار.

ووجهت جمعية تدعى "Tell MAMA" معنية بالدفاع عن المسلمين ضد التعصب انتقادات للفندق على لسان مديرها، حيث أرسل إلى إدارة الفندق يتحدث عن أن ثقة "أولوفوبي" اهتزت بشكل خطير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook