مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الطب الشرعي بالرياض يستقبل 632 حالة وفاة جنائية في 8 أشهر

الطب الشرعي بالرياض يستقبل 632 حالة وفاة جنائية في 8 أشهر
الدكتور خالد بن محمد حسن جابر
2

تواصل – متابعات:

صرح المشرف على إدارة الطب الشرعي بصحة الرياض، الدكتور خالد بن محمد حسن جابر، أن الإدارة استقبلت 632 حالة طب شرعي، تشتمل على حالات الوفيات الطبية الشرعية الجنائية، أو المشتبه بها جنائياً من جهات التحقيق والادعاء العام، وحالات أحياء طبية شرعية، مثل: حالات الاشتباه بالاغتصاب، وحالات العنف الجسدي ضد النساء والأطفال، خاصة خلال فترة الثمانية أشهر الماضية.

وقال إن علاقة خدمة الطب الشرعي بالجهات المعنية وخاصة وبصفة رئيسية هيئة التحقيق والادعاء، بدأت تأخذ تطوراً إيجابياً عما كان عليه الحال سابقاً، حيث تم اعتماد إرسال صور من التقارير الطبية الشرعية الصادرة من المركز الرئيس في مدينة الرياض، ومن المشارح الطرفية إلى هيئة التحقيق والادعاء، وفقاً لـ”الرياض”.

ونوه “جابر” إلى أن المرحلة الإشرافية الحالية تركز على مراجعة جميع التقارير الطبية الشرعية الصادرة بدقة؛ لضمان أن يكون التقرير الطبي الشرعي على مستوى عالٍ، ودقيق في توصيف الإصابات، إذا وجدت والحقائق الجسدية والتشريحية المثبتة على الحالات، وترجيح ثقافة مراجعة التقارير بين الزملاء بصورة حرفية مهنية عالية؛ لضمان ثقة أصحاب الصلاحية في نوعية التقارير الصادرة، وهذا هدف في غاية الأهمية.

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    محمد الدوسري

    اخطر مدينة في العالم حسب صحيفة لايف واير الامريكية تعتبر مدينة حلب في سوريا ، العدد هذا في الرياض اعتقد انه كبير مع اننا لا نملك احصائيات

  2. ١
    مقرن

    الحمدلله علي كل شي !

المشاركة عبر
x