الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعاون مع منظمة أوروبية لمقارنة التعليم بالمملكة مع الدول المتقدمة

433260
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

وقع وزير التعليم، الدكتور عزام بن محمد الدخيل، مؤخراً، مذكرة تعاون بين وزارة التعليم والمنظمة الأوروبية للتعاون الاقتصادي والتنمية التي يقع مقرها في مدينة باريس.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم، مؤخراً، مع نائب السكرتير العام للمنظمة ستيفان كابفرير، بمقر الوزارة بالرياض، بحضور وكلاء الوزارة للشؤون التعليمية بشقيها العام والعالي، ووكلاء التخطيط والمدير التنفيذي لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم، والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون، والاطلاع على ما قدمته المنظمة الأوروبية من حلول مناسبة لعدد من الدول الأوروبية، والدول النامية لتطوير التعليم، وبناء الاستراتيجيات المستقبلية، حيث تقوم "المنظمة" بإجراء مسح شامل للتدريب والتعليم تشترك فيه مع بعض الدول، إضافة إلى التقييم الدولي للطلاب الذي تشترك فيه أكثر من 80 دولة، حيث يساعد هذا التقييم على تمكين الدول من معرفة مستويات الطلاب، مقارنة مع الدول الأخرى، وكذلك التعرف على العوائق التي تواجه طرائق تطوير وبناء التعليم.

وأكد وزير التعليم خلال اجتماعه مع نائب السكرتير العام للمنظمة على محاور وآلية التعاون المشتركة التي ستضيف - بمشيئة لله - للتعليم تميزاً مستقبلياً، ومقارنتها بالتعليم في الدول المتقدمة.

وفي ختام اللقاء، تم توقيع مذكرة "إطار تعاون أولي مشترك، وستقوم المنظمة بتقديم بعض المقترحات والحلول المناسبة التي تتوافق وسياسة التعليم في المملكة في إطار خطة تطوير التعليم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook