السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تبرئة إرهابي أمريكي خطّط لقتل المسلمين في نيويورك

نيويورك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "chattanoogan" الأمريكي: إن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، انتقد إحالة متهم أمريكي خطط لقتل المسلمين في نيويورك للإقامة الجبرية، تهميداً لإطلاق سراحه إذا فشل المحامون في إثبات أنه كان يمثل تهديداً حقيقياً.

اضافة اعلان

وتساءل "المجلس"، أمس السبت، عن كيفية إطلاق سراح متهم اعترف بالتخطيط لقتل المسلمين في نيويورك على غرار حادثة قتل مسيحيين في كنيسة شارلستون قبل أيام.

وطالب "المجلس" بضرورة تصعيد درجات التأمين والحماية للمسلمين المستهدفين في المؤامرة التي خطط لها "روبرت دوجارت"، والتي كانت تستهدف ارتكاب مجزرة ضد مدرسة للمسلمين، ومسجد بنيويورك، بالتعاون مع مسلحين من كارولينا الجنوبية.

وذكر "الموقع" أن القاضي طلب من المحامين تقديم أدلة تثبت أن "دوجارت" المرشح السابق للكونجرس الأمريكي شارك في تهديد حقيقي.

وتحدث "الموقع" عن أن مكالمة هاتفية جرى تسجيلها لـ"دوجارت"، حث فيها على حرق مسجد، ومدرسة للمسلمين، وإطلاق الرصاص على أي شخص يحاول إيقاف المهاجمين، وجرى اعتقاله في 10 أبريل الماضي؛ بتهمة التحريض على انتهاك الحريات المدنية، ومحاولة تدمير ممتلكات دينية، إلا أن القاضي رفض بناء الاتهام على التسجيلات الصوتية للمتهم، وطلب تقديم أدلة أخرى.

وكانت "كير" طالبت في مايو الماضي إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، باعتبار قضية "دوجارت" عملاً من الأعمال الإرهابية المحلية، واعتبرت أن تلك القضية مؤشراً جديداً على تصاعد حوادث العداء للمسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook