الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمو أوغندا يطالبون بتحقيق دولي لكشف غموض مقتل 8 دعاة

أوغندا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "theafricareport" المتخصص في الشأن الأفريقي: إن زعماء المسلمين في أوغندا طلبوا من الحكومة ضم محققين دوليين للمشاركة في التحقيق المتعلق باغتيال عدد من رجال الدين الإسلامي هناك خلال العامين الماضيين، وذلك بعد الفشل في إدانة شخص واحد في الهجمات.

اضافة اعلان

وأشار "الموقع" إلى أن المحللين يعتبرون الطلب دليلاً على فقدان المسلمين في أوغندا للأمل في قدرة الوكالات الأمنية هناك على حل لغز تلك الاغتيالات.

وأضاف أن 8 رجال دين مسلمين قتلوا بالرصاص في أوغندا خلال العامين الماضيين، وسط مخاوف من وجود حملة للقضاء على رجال الدين المسلمين أصحاب النفوذ والتأثير، وذلك بعد اغتيال رجل دين مسلم جديد، الثلاثاء الماضي، بالقرب من العاصمة كامبالا.

ونقل "الموقع" عن أحد رجال الدين المسلمين أن حوادث الاغتيالات الأخيرة يجب أن يجري التحقيق فيها من قبل وكالات أمنية خارجية.

وأضاف أننا طلبنا من الحكومة دعوة وكالات أمنية دولية؛ لإجراء التحقيقات في عمليات الاغتيالات المستمرة لقادة المسلمين بأوغندا.

وتحدث "الموقع" عن مناقشة البرلمان الأوغندي لحوادث الاغتيال الأخيرة، وما أثير عن وجود قائمة بالمطلوب اغتيالهم عثرت الشرطة عليها، وأبرزت مطالبة بعض البرلمانيين باستقالة المفتش العام للشرطة، بعد الفشل في حماية المواطنين وممتلكاتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook