السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوز الشيخ عبدالمحسن البدر بجائزة الأمير نايف للسُنّة النبوية

جائزة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مساء اليوم، حفل تسليم جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود التقديرية ومسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي، الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة بالمدينة المنورة.

اضافة اعلان

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر الحفل بجامعة طيبة، كان في استقباله - رعاه الله - صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز.

ثم تشرف ضيوف الجائزة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

وبعد أن أخذ الملك المفدى مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وأعلن مستشار سمو وزير الداخلية الأمين العام للجائزة، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، أسماء الفائزين بالجوائز الثلاث وهي الجائزة التقديرية، والفائز بها فضيلة الشيخ عبدالمحسن العباد البدر، حيث تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ابنه عبدالرزاق العباد, وتسلم الجائزة نيابة عن والده.

ثم ألقى عبدالرزاق العباد البدر كلمة نيابة عن والده الفائز بإحدى فروع الجائزة, شكر خلالها القائمين على جائزة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية, مشيراً إلى أن صاحب الجائزة - رحمه الله - من أعلام هذه الدولة المباركة، وأن من أجل خصاله الحميدة اهتمامه بالسنة النبوية المطهرة، وتطبيقاتها.

وأوضح "البدر" أن سبب ترشيح والده لنيل هذه الجائزة هو ما منّ الله عليه من تدريس كتب الحديث الستة وغيرها في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم, وأن الإحسان في هذا التدريس والدراسة مشترك بينه وبين طلابه, فكما أحسن إليهم في تدريسهم أحسنوا إليه في حضورهم لدروسه, مبيناً أن قيمة هذه الجائزة جُعلت للمحتاجين من طلبته.

وفي ختام كلمته، سأل الله عز وجل أن يغفر لصاحب الجائزة، وأن يوفق ولاة الأمر في هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - لما تحمد عاقبته في الدنيا والآخرة.

عقب ذلك، سلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وهم: الدكتور أبو القاسم محمد أبو شامة نجاه، والدكتور أحمد محمد فكير، والدكتور مبارك لمين الحسن، والدكتور زياد عابد المشوخي، والدكتور عدنان مصطفي خطاطبة.

كما سلم - رعاه الله - جوائز الفائزين في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي لأوائل الطلاب والطالبات في مراحل التعليم الثلاثة، فيما تسلم جوائز الطالبات أولياء أمورهم.

وفي ختام الحفل غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقر الحفل، مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook