الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مخدر «الماريجوانا» مسموح قانونيًّا في 3 ولايات أمريكية

75d848324bd2e6ae9440770b3a3f559e33dc8400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

وافق الناخبون في ولاية أوريغون الأمريكية، اليوم الأربعاء، على قانون يجيز دخول الماريجوانا "القنب الهندي" طالما يستخدم بغرض الترويح عن النفس، ليسمح أخيراً ببيعه في المحلات على غرار متاجر يباع فيها المخدر بولايتي واشنطن وكولورادو.

اضافة اعلان

وأوريغون رابع ولاية حتى الآن تجيز بيع القنب الهندي وتدخينه، وبدأت حملات لتقنين المخدر في كاليفورنيا وولايات أخرى، ويسمح باستخدام النبتة المخدرة لأغراض طبية في نصف الولايات الأمريكية وفقاً لـ"فرانس برس".

ومن المتوقع أن تفتح متاجر لبيع القنب الهندي في ولاية ألاسكا عام 2016 حيث أيد الناخبون في نوفمبر تشريعا مماثلا. وأصبحت القنب الهندي قانونيا في ألاسكا.

وقال روس بيلفيل من جماعة مؤيدة للقنب "نحن سعداء للغاية بانتهاء منع البالغين من تدخين القنب الهندي لكننا لازلنا بعيدين عن الهدف الذي نود الوصول إليه."

وذكرت لجنة الخمور أن القانون يسمح لمن هم في سن 21 عاماً وأكثر بتدخين القنب في جلسات خاصة، وزراعة ما يصل إلى أربع نبتات وامتلاك ما يصل إلى 227 جراماً في المنازل و28 جراماً خارجها.

ولا تزال القيادة تحت تأثير المخدرات غير قانونية، كما لا يجوز نقل القنب إلى خارج الولاية حتى وإن كان لولاية واشنطن المجاورة التي أجازت بيع المخدر العام الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook