السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية بأفغانستان «تضليل»

الجيش-الامريكي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن متظاهرين في ولاية "باروان" شمال أفغانستان قطعوا الطريق الرئيسي هناك أمس الاثنين بعدما شنَّت قوات أمريكية حملةً على بلدة أحد الزعماء المحليين وقامت بتفجير مخزن أسلحة تابع له.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن الحملة أظهرت أن القوات الأمريكية في أفغانستان تدخلت في مهام تتجاوز الدور المعلن لها بعد أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتهاء المهمة القتالية، والتحول إلى تقديم الاستشارة لقوات الأمن الأفغانية وتنفيذ عمليات مكافحة إرهاب.

وأضافت أن ما حدث يشير إلى أنه وعلى الرغم من الحملة لنزع سلاح الميليشيات غير القانونية التي تكلفت مئات الملايين من الدولارات إلا أن المجموعات المسلحة التي لا علاقة لها بالقاعدة أو حتى طالبان لا تزال تمثل تهديداً كبيراً للقوات الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن المستهدف من هذه الحملة كان "جان أحمد" الزعيم المحلي الذي قاتل السوفيت ثم طالبان. وتحدثت عن أن المتظاهرين هتفوا "الموت لأمريكا" و"الموت لأعداء الإسلام" وأكدوا أن تلك الحملة من المفترض أنها من مسؤولية قوات الأمن الأفغانية وليست القوات الأجنبية.

واعتبر بعض الأفغان أن تلك الحملة ذات دوافع سياسية بسبب وقوف "جان أحمد" مع عبد الله عبد الله المرشح الرئاسي الذي خاض جولة الإعادة ضد الرئيس الأفغاني الحالي أشرف غاني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook