الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة: 5 آلاف ريال مكافأة الإبلاغ عن مستودعات بائعي الألعاب النارية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

رصدت وزارة التجارة والصناعة مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف ريال للمبلغين عن مستودعات بائعي الجملة للألعاب النارية، والتي لا تقل كمية المضبوطات فيها عن أربعة آلاف قطعة، مبينة لعموم المستهلكين أهمية الإبلاغ عنها؛ نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين خصوصاً من الأطفال.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام "الوزارة" على التوعية بمخاطر استخدام الألعاب النارية، وتداولها في كل عام، وامتداداً لحملاتها التوعوية السابقة "سلاحك بيد طفلك"، والتي تستهدف دعوة الجميع للتعاون والمساهمة في الحد من أخطار الألعاب النارية، وإسهاماً في تكامل الأدوار مع الجهات المختصة، وتشديد الرقابة على بائعي الجملة.

وتؤكد "الوزارة" عزمها ملاحقة المتورطين في تخزين تلك الألعاب الممنوعة، ومصادرة وإتلاف جميع الكميات المضبوطة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية.

وتشدد "الوزارة" على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أية مخالفات في هذا الشأن.

وتدعو "الوزارة" عموم المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية وبائعي الجملة، وذلك بالاتصال على مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق بلاغ تجاري، فيما تتولى الأمانات والبلديات ملاحقة أصحاب البسطات المخالفة من الباعة الجائلين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook