الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن تايمز»: إيران تحاول السيطرة على الشرق الأوسط وتصدير الإرهاب

6_242015_ap420146614873-18201_c0-125-3672-2265_s561x327
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – ترجمة:

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية في تقرير لها، أن الدبلوماسيين الإيرانيين جلسوا في سلسلة من المفاوضات مع الغرب بشأن البرنامج النووي والتقطوا صور التصافح والابتسامات سويا كما هو منتشر على شبكات الأخبار.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أنه وعلى جبهات أخرى تستخدم طهران "المطرقة" وليس التصافح، مضيفة أن النظام الإيراني مستمر في سعيه للهيمنة على الشرق الأوسط وتصدير الإرهاب وذلك وفقا لخبراء في الأمن القومي وتقرير حكومي أمريكي جديد.

وذكرت أن إيران توسع نفوذها إلى خارج الخليج عبر إرسال عملاء استخبارات لدول في أمريكا الجنوبية وآسيا بهدف زعزعة استقرار نظام أو دعم آخر مناهض للولايات المتحدة.

وأكدت "واشنطن تايمز" أن طهران قامت في الدول المجاورة لها بانتهاك روتيني لقرارات الأمم المتحدة من خلال تسليح حزب الله اللبناني بآلاف من الصواريخ ودعم الدكتاتور بشار الأسد في سوريا الذي قتل الآلاف من المدنيين وارتكب فظائع ضد السنة.

ونقلت الصحيفة عن "روبرت ماجينيس" الضابط المتقاعد بالجيش الأمريكي أن طهران تهدف للسيطرة على كامل الشرق الأوسط، مضيفا أن النظام الإيراني يعتقد أنه ينبغي عليه أن يستخدم كل الموارد لتحقيق هدفه في الهيمنة بما في ذلك السلاح النووي والحروب الطائفية والإرهاب والضغط الاقتصادي واستغلال الدين.

وأوضحت أن النهج الإيراني يأتي على الرغم من سياسة الود التي انتهجها الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال السنوات الست الماضية مع النظام والمحادثات التي يجريها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع المسؤولين الإيرانيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook