الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة كبار العلماء تدعو لمساعدة مسلمي الروهنجيا

429_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على ما تضمنته كلمة المملكة حول أوضاع مسلمي الروهنجيا التي ألقيت في مجلس حقوق الإنسان، داعية في هذا الصدد العالم الإسلامي بحكوماته وشعوبه ومؤسساته إلى التنادي للمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية التي يعيشها مسلمو الروهنجيا في مينمار، واستخدام الوسائل المشروعة كافة لوقف حملات العنف والقتل والاغتصاب والإخلاء القسري للسكان، والاضطهاد وحملات التطهير العرقي وعدم اعتراف حكومة مينامار بهم كمواطنين.

اضافة اعلان

وثمّنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء رصد المملكة مبلغاً وقدره 50 مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهنجيا توزع من خلال منظمة التعاون الإسلامي في أقرب فرصة ممكنة. داعية في هذا الصدد إلى تبنى منظمة التعاون الإسلامي صندوقاً خاصاً لهذا الغرض تسهم فيه دول العالم الإسلامي حكومات وشعوباً؛ لا سيما ونحن في شهر رمضان المبارك، شهر الجود والخير والعطاء والإحسان.

ونبهت إلى ضرورة أن يلتفت العالم أجمع لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى هذه المأساة الإنسانية المروعة، التي لم يتعامل معها بجدية حتى الآن؛ بسبب ازدواج المعايير في التعامل مع قضايا الاضطهاد ومصادرة الحقوق. وأن على المسلمين جميعاً أن يستشعروا معاناة إخوانهم، وأن يمدوا لهم يد العون بما يستطيعون، فالمسلم أخو المسلم، ومَن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook