الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجمعيات الخيرية تقطع الإعانات عن المتحايلين

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تحركت الجمعياتُ الخيرية لقطع الإعانات والمساعدات عن المتحايلين، عقب قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بإيقاف 107 آلاف حالة ضمانية قالت إنها لا تستحق المساعدات بسبب تحايل أصحابها على النظام، بحسب "المدينة".

اضافة اعلان

وطلبت هذه الجمعيات مراجعة بيانات المستفيدين والتدقيق في البيانات الشخصية ومدى الاستحقاق، مؤكدة أن الذين أسقطت وزارة الشؤون الاجتماعية الضمان عنهم ستقوم الجمعيات الخيرية بإسقاط المساعدات عنهم بشكل تلقائي بسبب الربط الإلكتروني بين الوزارة والجمعيات.

وقال سليم الفايدي، مدير العلاقات والإعلام بجمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري سابقا) إن الجمعية ستوقف مساعداتها الخيرية عن الحالات المسقطة من الضمان، والتي لديها ملفات في الجمعية، وذلك بعد تحديث بياناتهم في البرنامج الإلكتروني.

وأكد، أن الجمعيات الخيرية تعتبر "الضمان" مصدر معلومات بالنسبة لها، مشيراً إلى أن الحالات المسجلة في الجمعية والضمان معاً يتم عمل تحديث لبياناتهم بشكل دوري.

وأضاف أن الحالات التي تم إسقاط "الضمان" عنها رسمياً وعددها 107 آلاف بعد الربط الإلكتروني، ولديها سجل لدينا في الجمعية سنقطع عنهم المساعدات، مشيراً إلى أن البرنامج الإلكتروني يسقطهم بشكل تلقائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook