الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإطاحة بوافد عربي يمارس الحجامة دون ترخيص في الدمام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أطاحت بلدية وسط الدمام بوافد عربي يمارس الحجامة في شقة بطريقة غير نظامية.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان في تصريح صحفي، إن إدارة صحة البيئة في البلدية، كشفت خلال جولاتها المسائية على المنشآت الصحية، محلاً لبيع العود والعسل، اتضح أنه متصل بشقة عبارة عن عيادة، قام صاحبها باستخدامها لاستقبال المواطنين والمقيمين، وممارسة الحجامة، وفقاً لـ"الحياة".

واكتشف المراقبون خلال عملية التفتيش في العيادة وجود وافد عربي يمارس عملية الحجامة لأحد المواطنين، إضافة إلى أن الموقع مخالف صحياً ونظامياً؛ إذ لا يوجد تصريح ممارسة نشاط الحجامة في الشقة، ولا يوجد تصاريح لمن يقومون بممارسة هذا النشاط.

وأكد "الصفيان" إغلاق المحل والشقة نظراً إلى الخطورة الصحية لمزاولة نشاط من دون ترخيص طبي، لافتاً إلى أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، فيما يتعلق بالمنشأة، وبمن يمارس النشاط من دون ترخيص؛ حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين. وقال: "إن البلدية قررت إغلاق الموقع نهائياً، وتفريغ جميع محتوياته كاملة، وعدم ممارسة الحجامة لحين حصوله على ترخيص نظامي".

وذكر أن المكان الذي كان يمارس فيه الحجامة يخلو من أية اشتراطات صحية، وأنه عرضة لانتشار الأمراض الوبائية؛ نظراً إلى افتقاره للمقومات الصحية.

وشدد على ضرورة تجنب الأماكن غير المرخصة طبياً، حفاظاً على السلامة من الأمراض، مؤكداً ضرورة التأكد من حصول العيادات الشعبية على التراخيص الرسمية، لافتاً إلى أن الجولات الميدانية للمراقبين مستمرة وفي جميع الأوقات، وأنه لن يتم التهاون مع من يتلاعب بصحة المواطن والمقيم، وسيتم تطبيق جميع العقوبات والأنظمة في حق المخالفين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook