الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمانة جدة تُحرر طريق الملك فهد من الإشارات المرورية

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

بدأت أمانة محافظة جدة صباح اليوم الأربعاء، في تحرير الحركة المرورية على تقاطع طريق الملك فهد تقاطع شارع صاري "ميدان الفلك" ضمن خطة أمانة محافظة جدة لتحرير الحركة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية.

اضافة اعلان

وتضمنت الأعمال الجاري تنفيذها إلغاء آخر الإشارات المرورية في ميدان الفلك لتسهيل حركة التنقل (شمال- جنوب/ جنوب- شمال)، وسيتم تعويض إلغاء الإشارات باستخدام الدورانات أسفل جسر شارع قريش وشارع المعهد الصناعي لتحويل المسار من الشرق إلى الغرب وفي عكس الاتجاه أيضاً، وبذلك تنهي الأمانة أعمال تحرير جميع تقاطعات محور طريق الملك فهد بإلغاء 24 إشارة مرورية.

وأكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس، حرص الأمانة على المساهمة في خدمة سكان وزوار جدة بتسهيل الحركة المرورية وتقليص زمن التنقل من خلال تنفيذها حزمة من مشاريع الجسور والأنفاق.

وأضاف أبوراس أن هذا المشروع يعد المشروع الخامس والعشرين ضمن منظومة الجسور والأنفاق التي تم افتتاحها خلال السنوات الأخيرة، وتكمن أهمية تحرير الحركة المرورية في طريق الملك فهد "الستين" من الإشارات المرورية في اختصار زمن الرحلة اليومية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى البلد وميناء جدة الإسلامي، كما أنه يرتبط بطريق الفلاح المتجه إلى مكة المكرمة وطريق الليث.

الجدير بالذكر أن أمانة جدة نفذت خلال الـ5 أعوام الماضية 24 مشروعاً ضمن خطتها لتحرير الحركة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية في محافظة جدة والتي ساهمت في فك الاختناقات المرورية وتقليل زمن التنقل داخل محافظة جدة.

image2image3image1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook