الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شباب الدمام يتطوعون لتقديم 800 وجبة إفطار يومياً للمسافرين وسجون الترحيل

____ 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

تبنى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام "نور" في مخيمه الرمضاني الثامن طرقاً جديدة ومبتكرة في اختيار أماكن توزيع وجبات الإفطار التي ستبلغ 24 ألف وجبة على مدار شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

وساهم المتطوعون من الشباب في توزيع تلك الوجبات على حافلات النقل الجماعي "سابتكو" وداخل سجون ترحيل العاملات المنزليات والعمالة المسلمة المغادرة للمملكة وترك بصمة لدى هؤلاء العمالة قبل مغادرتهم المملكة.

وأبدى الشبان المتطوعون شعورهم بالسعادة والرضا للمشاركة في ذلك العمل النبيل ؛ خاصة في شهر رمضان الفضيل.

وقال بعض الشباب المتطوعين إن تقديم وجبة الإفطار للصائم هي لذة في الدنيا والآخرة وتغذي الإحساس بروحانية شهر رمضان في ظل ظروف السفر.

وقال مدير المكتب التعاوني إمام وخطيب جامع العبدالكريم بالدمام الشيخ يوسف الرشيد إن "نور" لن يتوقف عند حد اختيار الأماكن فهناك دراسة يعمل المكتب على الانتهاء منها بمساعدة إحدى مكاتب الطيران بالمملكة في اختيار المسافرين عبر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية "القطارات" ليكونوا هم المستفيدين من وجبات الإفطار العام المقبل، بعدما تمت الموافقة من الشركة الراعية لفتح المجال أمامنا لاختيار منافذ جديدة للتوزيع خلال شهر الخير.

وبيّن الشيخ الرشيد أنه تم الاتفاق مع مجموعة من الشباب السعوديين المتطوعين على توزيع 500 وجبة إفطار يوميا في حافلات النقل الجماعي من محطة الدمام ، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المتطوعين توزع 300 وجبة إفطار يوميا في سجون الترحيل للعاملات المنزليات والعمال المسلمين.

____ 1 ____ 2 ____ 3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook