الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صوامع الغلال»: استلام آخر دفعات القمح المحلي نهاية شوال المقبل

صوامع الغلال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقَّع المديرُ العام للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن تكون نهاية شهر شوال القادم موعداً نهائياً لاستلام آخر دفعات القمح المنتج محلياً، بحسب صحيفة "الرياض".

اضافة اعلان

وتعد دفعات القمح في شهر شوال آخر دفعات يتم شراؤها من المزارعين المحليين في المملكة، بناء على قرارات مجلس الوزراء الرامي لترشيد استهلاك المياه والحد من هدرها.

وقال المهندس أحمد الفارس: إن المؤسسة تعاقدت حتى الوقت الراهن على 1,5 مليون طن من الخارج، من عدة مناشئ تطابق منتجاتها المواصفات الموحدة والمعتمدة من قبل المؤسسة في نوعيات القمح التي يتم التعاقد عليها.

وأشار إلى أن المؤسسة تقوم في العادة بطرح منافسات وفق مواصفات مسبقة محددة وعالية الجودة ومتاحة لعموم مناشئ إنتاج‏ القمح في عموم الدول المنتجة للقمح عالمياً، وحتى الوقت الراهن تعتبر المناشئ التي حققت تلك المواصفات هي دول أمريكا الشمالية، والتي هي كندا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا الجنوبية البرازيل والأرجنتين إضافة إلى أستراليا ودول الاتحاد الأوروبي، في حين لم يتم الاستيراد من دول البحر الأسود منذ العام 2009.

يذكر بأن معايير الجودة المطبقة من قبل المؤسسة العامة لصوامع الغلال تتم عبر 11 مختبراً للجودة النوعية في فروع المؤسسة وتعد صارمة، إذ يتم فيها فحص القمح المورد للمؤسسة وضمان مطابقته للمواصفات المعتمدة والفحص الدوري أثناء عملية التخزين، للتأكد من محافظته على جودته قبل إدخاله في العملية التصنيعية لإنتاج‏ الدقيق ومشتقاته، إضافة إلى فحص المواد الخام اللازمة لإنتاج‏ الدقيق ومدى مطابقتها للمواصفات وكذلك فحص المنتجات النهائية سواء من الدقيق ومشتقاته أو الأعلاف والمواد الداخلة في تصنيعها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook