الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 نصائح طبية للتخلص من «الكرْش» في رمضان

الكرش
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تُشكل التكتلات الدهنية التي تتجمع حول البطن والأرداف والأوراك خطورة بالغة على أجهزة الجسم سواء الكبد أو الكلى أو القلب أو حتى العيون وغيرها من الأعراض، حيث يعاني الكثيرون من صعوبة التخلص من الكرش؛ لذلك فإن رمضان فرصة ذهبية للتخلص من الكرش بهذه النصائح التي تقدم بها الأطباء وبعض المختصين وهي كالآتي:

اضافة اعلان

1- الإقلال من تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ مثل: الحليب والبقوليات الفول والحمص والعدس والموز والمعجنات.

2- تناول التفاح المقشر والخوخ والجزر والفواكه الحمضية مثل: البرتقال والليمون والجريب فروت والخضراوات الورقية، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد على تنظيف الأحشاء.

3- تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم المتواجدة فيه، التأكد من مضغ الطعام جيداً عند تناوله، فتناول الطعام بسرعة أو بفم مفتوح يجعل الإنسان يبلع الكثير من الهواء وبالتالي يسبب الانتفاخ.

4- التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس، خاصةً إذا كان الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة في البيت أو العمل.

5- الحرص على ممارسة التمارين الخاصة لشد البطن كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل، وممارسة أكثر من تمرين، قبل تناول أي شيء، تناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة ليمون ليساعد على إذابة الدهون المتراكمة على الخصر.

6- الإكثار من شرب الشاي الأخضر خلال اليوم للتخلص من السوائل والسموم المحتبسة، قبل النوم تناول كوباً مصفى من شاي الزعتر البري وأزهار البابونج للتخلص من الغازات والانتفاخ.

7- تجنب تناول اللبان "العلك" لأنه قد يؤدى لابتلاع كميات من الهواء مسبباً انتفاخ البطن، تناول الزبادي قليل الدسم الذي أثبتت قدرته على حرق الدهون في الجسم والمحافظة على العضلات، حيث أظهرت الأبحاث أن الذين يواظبون على تناول اللبن يفقدون أوزاناً أكثر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook