الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منظمة حقوقية أوروبية تندد بتعذيب واغتصاب النساء في معتقلات النظام السوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

حذرت الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، الاثنين، من تزايد استغلال النظام السوري للنساء كـ "سلاح حرب ورعب" في النزاع الذي تشهده البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام، منددة بتعرضهن للتعذيب والتحرش الجنسي خلال اعتقالهن. تفاصيل التقرير الذي يكشف جزءاً من هذه المأساة الإنسانية في المقال التالي، بحسب "وكالة الأنباء الفرنسية".

اضافة اعلان

وقالت الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان في تقرير من 42 صفحة، نشرته اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني بعنوان "احتجاز النساء في سوريا: سلاح حرب ورعب"، "يتزايد استغلال النّساء كسلاح في الحرب الدموية الجارية في سوريا؛ ما يخلّف تداعيات وخيمة على النسيج الاجتماعي السوري، واحتمال وضع حد للنزاع".

ويشير التقرير إلى "انتهاكات جسيمة ومنهجية ترتكبها الحكومة السورية والميليشيات التابعة لها ضدّ النساء بطريقة منظمة، وواسعة النطاق"، بينها "الحرمان، والتهديد، والحبس الانفرادي، بالإضافة إلى أشكال متعدّدة من التعذيب، بما فيها الاغتصاب والتحرّش الجنسي".

ويؤكد أن "الحكومة السورية مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد النساء"، مضيفاً أن "مسؤولين وعناصر من الأجهزة الأمنية السورية ارتكبوا هم أيضاً جرائم وفقاً للقانون الدولي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook