الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهيئة: 530 موظفاً بالحرم المكي لإرشاد المعتمرين ومنع المخالفات الشرعية

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، إن هناك أكثر من (530) موظفاً من المؤهلين علمياً وعملياً، أُلحقوا ببرامج تدريبية وورش عمل متخصصة وذلك لتقديم خدمات متميزة لقاصدي بيت الله الحرام وإرشادهم وتوجيههم ومنع المخالفات الشرعية التي قد تحدث داخل المسجد الحرام وساحاته بالحكمة والموعظة الحسنة.

اضافة اعلان

يأتي ذلك انطلاقاً من أهمية الجانب الإرشادي والتوجيهي في توعية المعتمرين بما يحقق تقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام وبتوجيه وإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وأوضح الشيخ الزهراني، أن الهيئة بالمسجد الحرام تحدد مصليات الرجال وفصلها عن مصليات النساء، وكذلك الإسهام في تسهيل الحركة داخل المسجد الحرام وساحاته ومنع الجلوس أو الصلاة فيها لما يحدث ذلك من زحام.

وأشار إلى أن الإدارة تحرص على توجيه قاصدي المسجد الحرام لجميع الخدمات التي وفرت لهممن إفتاء ومراكز صحية ومكاتب التائهين، وغير ذلك من المهام التي تدخل ضمن إطار عمل الإدارة والتنسيق مع قيادة أمن الحرم والجهات الأخرى التي يرتبط عملها مع الإدارة، ويتوزع عمل أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل المسجد الحرام ابتداءً من الحجر الأسود وصحن المطاف وأروقة المسجد الحرام إلى سطحه والساحات المحيطة به، وقبوه بالإضافة للمشاركة في اللجان المشكلة داخل المسجد الحرام وخارجه مع الإدارات الأخرى المعنية.

وذكر الزهراني أن من الخدمات المقدمة خلال موسم رمضان إقامة معرضي صفة العمرة الصحيحة والعقيدة المحمدية وتنظيم برامج مختلفة مصاحبة للمعرضين والمساعدة الميدانية لذوي الاحتياجات الخاصة واستخدام لغة الإشارة، وتوزيع الهدايا وتطييب الزائرين طيلة أوقات الصلوات.

وأهاب بالمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام بالتعاون وعدم الجلوس في الممرات والابتعاد عن أماكن الزحام والتوجه إلى الصلاة في القبو أو السطح أو الساحات عند امتلاء صحن المطاف والدور الأرضي، كما أكد استشعار عظمة المكان والتحلي بالخلق الحسن سائلاً الله -عز وجل- أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال ويجزل لهم الأجر والثواب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook