مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شرطة جدة: خطط أمنية لفك الاختناقات ومكافحة التسول في رمضان

شرطة جدة: خطط أمنية لفك الاختناقات ومكافحة التسول في رمضان
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

تكثف شرطة جدة حملاتها الأمنية وتواجدها الميداني المروري منه والجنائي لفك الاختناقات وتسيير حركة السير في الشوارع، وأيضاً الحرص على توفير أقصى درجات الأمان – بعد توفيق الله – لمرتادي الطريق، وأي من الأماكن العامة أينما وجدت.

كما تعمل شرطة جدة على مكافحة الظواهر السلبية التي تنتشر خلال الشهر الكريم، ومنها ظاهرة التسول في مناطق متعددة من أنحاء المحافظة وفق خطط أمنية أعدت بهذا الخصوص للتواجد في الأسواق، والمجمعات التجارية، والحدائق، والمنتزهات.

وأكد مدير شرطة محافظة جدة، اللواء مسعود بن فيصل العدواني، أن الفرق الأمنية السرية والرسمية من كافة قطاعات الأمن العام تتابع، كل على حسب ما رسم لها، مشيراً إلى أن القبض على هذه الشرائح سيستمر في كافة المواقع للقضاء على أي ظاهرة غير محمودة والتي تنتشر تحديداً في شهر رمضان المبارك عند الإشارات الضوئية، وفي المجمعات التجارية، وأماكن العبادة.

وأوضح “العدواني” أن غالبية هؤلاء الأشخاص الذين يمتهنون التسول كحرفة هم من المتخلفين عن نظام الإقامة، أو ممن قدموا للبلاد بهدف الحج أو العمرة وتخلفوا عن العودة، مؤكداً على أن التعاون مع هؤلاء ممن لا يستحقون الزكاة أمر مرفوض، وفيه دعوة لتزايدهم والمساعدة على تفشي أعداد المتخلفين، وحصولهم على غير المستحق لهم، مبيناً أن هناك قنوات رسمية للزكاة، وتلقي التبرعات عبر الجمعيات الخيرية المعتمدة، والتي تضمن إيصال تلك الأموال لمستحقيها.

ودعا اللواء العدواني المواطنين لضرورة التعاون مع رجل الأمن حتى ولو بالإبلاغ عن هؤلاء الأشخاص، موضحاً أن تواجدهم في الشوارع خطر كامن لا بد من القضاء عليه.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x