الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

900 قمر صناعي لتقديم خدمة إنترنت فضائي في عام 2018

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال مسؤولون، أمس الاثنين، إن مجموعة “إيرباص” الأوروبية تعتزم تصميم وبناء نحو 900 قمر صناعي لصالح شركة “ون ويب” OneWeb الخاصة التي تخطط لتقديم خدمة إنترنت فضائية عالية السرعة لمليارات من الناس حول العالم.

اضافة اعلان

وقالت شركة “ون ويب”، ومقرها بريطانيا، إن نحو 700 من الأقمار الصناعية، التي لا يتجاوز وزن كل منها 150 جراماً، ستُطلق في مدار حول الأرض ابتداءً من عام 2018، بينما سيظل الباقي على الأرض لتُستخدم كبديل عند الحاجة.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ون ويب”، جريج ويلر، إن المشروع، الذي مُوِّلَ جزء منه من قبل مجموعة فيرجن البريطانية، وشركة صناعة الرقائق الإلكترونية كوالكوم، سيُكلف ما بين 1.5 مليار وملياري دولار أمريكي، وفقاً لـ "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وقالت إيرباص: إن ذراع صناعات الدفاع والفضاء، التابع لها سيبني أول 10 مركبات فضائية في مصنعها الواقع بمدينة تولوز الفرنسية، قبل تحويل الإنتاج إلى موقع لم يكشف عنه في الولايات المتحدة.

وسيجري نقل بعض من الأقمار الصناعية الخاصة بشركة “ون ويب” من قبل شركة الفضاء “برانسون” Branson، وشركة “فيرجن جالاكتيك” Virgin Galactic، التي تقوم بتطوير منصة إطلاق أقمار صناعية منخفضة التكلفة، وصغيرة، وكذلك مركبة فضائية شبه مدارية لنقل الركاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook