السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نقاء» تقدم ألف بطاقة علاجية مخفضة في حملة «شهر أنقى.. صوم أتقى»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

تنفذ الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) العديد من البرامج والفعاليات، ضمن حملة "شهر أنقى وصوم أتقى" وتسعى من خلالها إلى مساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين، والاستفادة من نفحات هذا الشهر الكريم في ترك التدخين.

اضافة اعلان

ودعا المدير العام التنفيذي للجمعية محمد بن سليمان المعيوف المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين بمناسبة شهر رمضان قائلاً: "شهر رمضان مناسبة عظيمة لتغيير السلوك وتقويمه بما يرضي الله عز وجل، وهو فرصة ثمينة لتنظيم الحياة وتخليصها من العادات السيئة، وتقوية الإرادة الذاتية، ومراقبة الله في كل الأعمال".

وأضاف "المعيوف" أن الجمعية وضعت عدة برامج لتوعية وعلاج المدخنين من خلال حملات إعلامية وتوعوية بالأسواق والمطاعم، وإقامة مسابقات إذاعية، وإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لنقاء وشبكة التواصل الاجتماعي بعنوان (أشعل أملاً بإطفائها) ودوري للبلايستيشن يستهدف الشباب في أماكن تجمعهم واستهداف الكافيهات ببرامج توعوية، وإلقاء كلمات توعوية عن التدخين بعد صلاة المغرب مباشرة في 10 مساجد، بالإضافة إلى التنسيق مع بعض الخطباء لإلقاء خطب عن التدخين في بعض مساجد الرياض، واستهداف الشباب في الممشى والأسواق بعيادة متنقلة، وإرسال رسائل sms لتوعية أفراد المجتمع بأضرار التدخين والوقاية منه. مشيراً أن الجمعية تقدم خدمات علاجية مجانية للطلبة خلال شهر رمضان، كما تقدم أكثر من 1000 بطاقة علاجية مخفضة بنسبة 50%.

وأكد "المعيوف" أن نسبة الإقلاع في رمضان تكون كبيرة مقارنة بالشهور الأخرى، وذلك أن المدخن في رمضان يكون في حالة امتناع عن الأكل والشرب والتدخين طيلة فترة النهار، كما تجعله قريباً من ربه فيحسن صلته بالله سبحانه وتقوى عزيمته على ترك المنهيات، إضافة إلى أن التشجيع العائلي والإرادة القوية في التخلي عن هذه العادة السيئة سيعزز من فرص الإقلاع عن التدخين، وبذلك يكون المدخن قد خرج في هذا الشهر بثلاث فرحات: فرحته يوم صومه، وفرحته يوم فطره، وفرحة إقلاعه عن التدخين.

أبان "المعيوف" أن نقاء تقدم خدماتها العلاجية في رمضان، ودعا المدخنين للاستفادة من تلك الخدمات التي تعتمد بعد الله، عز وجل، على أفضل الأجهزة والأدوية الطبية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، مشيراً إلى أن الجمعية تمتلك العديد من المشاريع التي تخدم المجتمع، ولا سيما فئة المراهقين والنساء والطلاب وهي الفئات الأكثر استهدافاً من قبل شركات التبغ، موضحاً أن نسبة المقلعين تجاوزت 65%.

وفي ختام تصريحه، دعا "المعيوف" المؤسسات والشركات التجارية ورجال الأعمال في هذا الموسم المبارك إلى دعم الجمعية ومشاريعها لمواجهة مخططات شركات التبغ، سائلاً العلي القدير أن يجعل ما يقدمونه صدقة جارية وبركة في الأعمار والأموال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook