الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعطيل أجهزة «آي فون» في أمريكا يقلّل تعرضها للسرقة

find-my-iphone-feature
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بتتبع الأسباب التي أدت إلى انخفاض أعداد الذين أبلغوا عن سرقة هواتفهم الذكية العام الماضي، مقارنة بعام 2013م.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن شركة "أبل" بدأت في السماح للمستخدمين بإزالة البيانات من على هواتفهم، فضلاً عن تعطيل أجهزة "آي فون" من بعد، وذلك في 2013م عبر خاصية "Find My iPhone"، كما أن "أندرويد" من المتوقع أن تنشئ الخاصية قريباً.

وأضافت "الصحيفة" أن تلك الخاصية جعلت من الصعب على اللصوص أن يستفيدوا كثيراً بسرقة الهواتف الذكية؛ لأن تلك الأجهزة إذا لم تعمل فلن تساوي الكثير في السوق السوداء.

وذكرت "الصحيفة" أن تلك التكنولوجيا يبدو أنها أدت بالفعل لتقليل عدد السرقات الخاصة بالهواتف الذكية، حيث أظهرت "دراسة" كشف عنها قبل أيام انخفاض عدد الذين سرقت هواتفهم الذكية في الولايات المتحدة بمعدل الثلث العام الماضي مقارنة بـ 2013م.

وأشارت "الدراسة" إلى أن عدد الأمريكيين الذين سرقت هواتفهم العام الماضي انخفض إلى 2.1 مليون أمريكي مقارنة بـ 3.1 مليون سرقت هواتفهم في 2013م.

وأضافت "الصحيفة" أن المسؤولين في الولايات المتحدة يأملون في إنشاء خاصية "kill switches" لتصبح عامة في الهواتف الذكية؛ ليسهل على أصحاب الهواتف المسروقة تعطيل هواتفهم من بعد سرقتها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook