الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مبتعث يخترع جهازاً لتقويم الأسنان إلكترونياً

proxy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نجران:

اخترع مبتعث من جامعة نجران في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك الأمريكية، جهازاً جديداً يقوم على تقويم الأسنان إلكترونياً، بحسب "الوطن".

اضافة اعلان

وقال صاحب الاختراع، بندر اليامي، الذي أنهى أخيراً الزمالة في الطب التجديدي للوجه والفكين والرأس، إنه على الرغم من أن الأجهزة التقليدية لا تزال خيارات جيدة للعلاج، إلا أن هناك أسباباً أخرى تستدعي الحاجة إلى التفكير والبحث لإيجاد حل يتماشى مع طلب وحاجة المريض في وقتنا الحالي.

وأضاف "اليامي" لاحظت خلال تعاملي مع المرضى قبل أو أثناء مراحل العلاج أن هناك أسباباً ربما يكون أحدها عائقاً للإقبال على علاج تقويم الأسنان؛ مما حفزني لتصميم واختراع جهاز جديد من خلاله يمكن تفادي هذه الأسباب.

وذكر "اليامي" بعض هذه الأسباب ومنها الزيارات المتكررة لطبيب التقويم لتنشيط هذه الأجهزة والألم المصاحب لذلك، كما أن الأجهزة التقليدية تفتقد إلى الدقة في التحكم بحركة الأسنان؛ ما يؤدي إلى مضاعفات تحتاج إلى وقت أطول لعلاجها.

وأوضح "بندر" أن جهاز تقويم الأسنان الجديد عبارة عن جهاز إلكتروني صغير يحوي محركات يمكن ربطها بالأسنان من الخلف؛ ومن ثم التحكم في خطة العلاج عن بعد من خلال برنامج يمكننا من برمجة وتصميم حركة الأسنان بطريقة دقيقة ومحكمة.

والتحق "بندر" بجامعة نجران معيداً بكلية طب الأسنان عام 2009، ثم اُبتعث إلى إحدى جامعات نيويورك لدراسة الزمالة السريرية والبحثية، والماجستير، والتخصص، والبورد الأمريكي لتقويم الأسنان، ثم التحق بجامعة كولومبيا في نيويورك لإكمال الزمالة في الطب التجديدي للوجه والفكين والرأس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook