الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إزالة أكثر من مليون متر تعديات على أراضٍ حكومية بجدة (صور)

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أحبطت أمانة محافظة جدة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة إجمالية بلغت (1.068.000) مليوناً وثمانية وستين ألف متر مربع واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات، وذلك إنفاذاً لتوجيهات أمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس.

اضافة اعلان

وقال رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني: إن الأراضي التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية.

وأوضح الزهراني أن المخطط عشوائي وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة و6 أحواش حديثة الإنشاء وعقوم ترابية، بالإضافة إلى أسوار وألواح معدنية بمساحة مليون م2 شرق طريق الليث، ومخطط آخر بالخمرة حي السرورية بجوار مجرى السيل بمساحة خمسين ألف م2، ومجموعة أراضٍ بمساحة حوالي 5 آلاف م2 في أرض المليساء، وكذلك مستودع في منطقة القوزين مساحته الإجمالية 13.000 ألف م2، وتمت الإزالة لكامل المواقع.

وأشار إلى أن لجنة مكونة من (الأمانة، ومحافظة جدة، والشرطة) شاركت في إزالة التعديات استجابة لشكاوى عدد من المواطنين، حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنيًّا أثناء عملية الإزالة.

ونشرت أمانةُ محافظة جدة، تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم وتجنّب ظهور العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء، ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية "عمليات الأمانة 940"، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

image1 image2 image3 image4 image5

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook