مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مشرف الدورة العلمية: نهدف إلى تأهيل الدعاة وتأصيلهم شرعيًّا

مشرف الدورة العلمية: نهدف إلى تأهيل الدعاة وتأصيلهم شرعيًّا
4

تواصل – جدة:

أكد المشرفُ العام على الدورة العلمية العالمية بجدة، الشيخ أحمد باطهف أن الدورة تهدف إلى تأهيل طلبة العلم والدعاة وتأصيلهم شرعيًّا وإكسابهم مهارات التحصيل العلمي وتمكينهم من أدواته.

وقال باطهف في تصريح لـ “تواصل”: شاركنا في إلقاء الدروس والدورات المصاحبة مجموعة مختارة بعناية من العلماء الربانين وأساتذة الجامعات من الراسخين في تخصصهم ومنهم الشيخ عبدالله المطلق، والشيخ سعد الشثري، والشيخ يوسف الغفيص، العلامة الشيخ عبدالله الغنيمان، والشيخ عبدالعزيز الراجحي، الشيخ سعد الحميد، الشيخ خالد المشيقح، الشيخ محمد حسين جيزاني، الشيخ خالد المصلح، الشيخ أحمد القاضي، الشيخ بندر العبدلي، والشيخ فهد المطيري، الشيخ أنيس طاهر، الشيخ عبيد بن سالم العمري، فضيلة المحدث المسند حامدبخاري، الشيخ أبو زيد محمد مكي، الشيخ الدكتور خالد الشمراني، الشيخ الدكتور خالد الجريسي، وغيرهم من أهل العلم الراسخين.

وأضاف باطهف أن البرنامج العلمي يركز على شرح المتون المعتمدة عند أهل التخصص من كل فن سواء في علوم المقاصد أو الأدلة وفق منهجية علمية محكمة ويصاحبها عددٌ من الدورات التنموية في الوسائل والأدوات، واللقاءات المفتوحة مع أصحاب الفضيلة على هامش الدورة.

وأشار إلى أن هناك رؤيةً مستقبلية في تحويل الدورة إلى مشروع أمة يساهم في تكوين علماء ربانيين راسخين من خلال هيئة أو منظمة أو جمعية عالمية تمثل التعليم الموازي والتكاملي مع التعليم الجامعي الأكاديمي.، مؤكداً أن من أهم متطلبات المشروع إيجاد أوقاف لضمان استمرارية وعالمية المشروع وتطويره.

وتستهدف الدورة طلبة العلم من داخل وخارج السعودية وكذلك طالبات العلم، حيث استفاد من الدورة خلال العشرة الأعوام الماضية قرابة ١٠٠ ألف طالب علم وطالبة من الداخل والخارج وعبر البث المباشر والغرف الصوتية، ووصل الحضور هذا العام إلى قرابة 2000 طالبة وطالبة ونتوقع تزايد الحضور ليصل العدد المستفيدين هذا العام إلى 3000 طالب وطالبة، وقد تم تقديم جميع التسهيلات للطلاب والطالبات من توفير سكن ومواصلات ومتون وكتب وحضانة للأطفال وإعاشة وضيافة.

وشارك في الدورة طلابٌ من بلدان مختلفة من بينها، دول الخليج والأردن ولبنان واليمن وسوريا ونيجريا والسنغال وإندونيسيا وماليزيا وكينيا بوركينا فاسو وجزر القمر والسودان والعراق وتونس وغانا ومصر والصين وباكستان والهند وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وأستراليا ودول البلقان وغيرها من الدول، ويتابع البث من أغلب دول العالم وهناك متابعة دقيقة لهم وفق فريق عمل متخصص ثم ترسل لهم شهادات حضور الدورة عن بعد.

وتدار الدورة من خلال لجان عاملة تنفيذية كلجنة علمية ولجنة المشايخ ولجنة إعلامية ولجنة التقنية ولجنة السكن ولجنة القسم النسائي ولجنة المواصلات ولجنة الإدارة الداخلية ولجنة السكرتارية العامة ولجنة الخدمات المساندة.

IMG-20150613-WA0135IMG-20150613-WA0133IMG-20150613-WA0134

أضف تعليق

التعليقات (٤)اضف تعليق

  1. ٤
    حسن الانصاري

    عمل جبار ومجهو رائع ودورات نافعة.. نتمنى استمرارها

  2. ٣
    حواء

    بارك الله في جهودكم ونفع بكم الامه
    أريد أن أكون معكم في السنوات المقبلة

  3. ٢
    ام عبد الرحمن

    زادكم الله فضﻻ وثباتا وتيسيرا

  4. ١
    عبدالرحمن بن صالح

    ما شاء الله جهد جبار

    وعمل أكثر من رائع

    بارك الله فيكم وجزاكم الله

    خير الجزاء على ما قدمتم.

المشاركة عبر
x