مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التجارة» تدعم إنشاء المختبرات لرفع مستوى جودة السلع

«التجارة» تدعم إنشاء المختبرات لرفع مستوى جودة السلع
0

تواصل – محمد السبيعي:

دعت وزارة التجارة والصناعة الشركات والمؤسسات إلى الاستثمار في مجال المختبرات الخاصة؛ للمساهمة في تفعيل الرقابة، ورفع جودة السلع في الأسواق المحلية.

وأكدت “الوزارة” دعمها للتوسع في إنشاء المختبرات لأهميتها في مجال الرقابة، وإتاحة الفرص الاستثمارية الواعدة، حيث تتزايد حاجة السوق إليها؛ نظراً لكونها ممراً لمختلف السلع والبضائع، إضافة إلى جدواها الاقتصادية، كما تشكل دعماً للاقتصاد الوطني، وتساهم في خلق فرص عمل للمواطنين.

وأوضحت أن بلوغ إجمالي عدد المختبرات الخاصة الحاصلة على ترخيص نهائي 62 مختبراً بمختلف مناطق المملكة، حيث تمت الاستعانة بـ 45 منها في الكشف عن أصناف مختلفة ومتعددة من السلع الاستهلاكية، مبينة في الوقت نفسه أن تنوع وتعدد مجالات المختبرات من شأنه أن يسهم في الرفع من جودة السلع في السوق المحلية.

وتتعدد أصناف المختبرات الخاصة حيث تتضمن مختبرات فحص مواد التشييد والبناء والسباكة، وفحص زيوت المركبات، وقطع غيار السيارات، ومعايرة مضخات البنزين، والديزل، وتحديد نوع الأوكتان، كما تضمنت أيضاً مجالات أخرى، منها: فحص الذهب، والأحجار الكريمة والمعادن، وفحص الأواني المنزلية والأثاث، ومواد البلاستيك، والأحذية، والجلود.

وتدعو “الوزارة” الراغبين في الحصول على ترخيص مبدئي لزيارة الموقع الإلكتروني على الرابط:www.mci.gov.sa/lab، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بمركز خدمات الأعمال على الرقم 920000667.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x