الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام الحرم «بندر بليلة» يكرّم طلاب حلقات «النور المبين» بمكة

resized_DSC_0007
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

نظم مجمع حلقات “النور المبين” القرآنية، بجامع منيرة بن علي الشعيبي في مكة المكرمة، الحفل السنوي الختامي لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في القرآن الكريم، على شرف الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة، إمام المسجد الحرام.

اضافة اعلان

أقيم “الحفل” مساء الخميس الموافق 17 شعبان 1436هـ، بعد صلاة العشاء التي أمّ الناس فيها الشيخ بندر بليلة، وبعدها بدء الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم, تلاها الطالب عبدالعزيز عبدالرحمن، ثم استمع الحضور إلى كلمة إمام وخطيب الجامع والمشرف العام على الحلقات، الشيخ تركي بن عطية المحمدي التي بشر فيها الحضور باجتياز 8 طلاب لاختبار نصف القرآن، وتوقع مشاركة 5 طلاب آخرين في العام الدراسي القادم في اختبار القرآن كاملاً بمشيئة الله تعالى.

بعد ذلك شاهد الحاضرون عرضاً وثائقياً عن إنجازات الحلقات، وأهم ما قدم للطلاب في هذا العام من برامج وأنشطة.

كما أنصت ضيوف الحفل إلى كلمة الشيخ الدكتور بندر بليلة التي تحدث فيها عن نعم الله الكثيرة, وأهمها نعمة الإسلام، وأن أهم شيء في حياة المسلم هو القرآن الكريم والسنة النبوية، حاثاً على التمسك بهما, وحفظهما، والعمل بما فيهما، وفي نهاية كلمته: شكر إدارة الجامع والحلقات والإداريين والمعلمين وجميع الجهات المشاركة، على التنظيم المميز والاهتمام بالناشئة.

بعدها استمع الجميع إلى أنشودة عن أهمية حفظ القرآن الكريم، والعمل به في سائر حياتنا، شارك بها طالب من حلقات الجامع، ثم توالت كلمات الحضور، قبل أن يشنف آذان الضيوف الكرام طالب آخر بتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

بعد ذلك استمع ضيوف الحفل إلى كلمة الطلاب المتفوقين؛ وألقاها نيابة عنهم أحد النماذج المشرفة من أبناء الحلقة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الطلاب المتفوقين من قبل فضيلة الشيخ بندر بليلة، كما كرم الطلاب الكبار الذين تميزوا في الحلقات، ثم كرم الإداريين والمشرفين والمعلمين والعاملين والداعمين لهذا الحفل المبارك، والإعلاميين والصحفيين.

وفي نهاية الحفل، قدّم إمام جامع الشعيبي الشيخ تركي المحمدي، والمشرف على الحلقات عبدالله المهاجري درعاً تذكارية إلى الشيخ بندر بليلة على سبيل التقدير والتكريم، كما قدم اللاعب محمد نور درعاً تذكارية لفضيلته، ثم تناوب الحضور على أخذ الصور التذكارية مع فضيلته في نهاية الحفل بهذه المناسبة الكريمة.

resized_DSC_0007 resized_DSC_0053 resized_DSC_0049 resized_DSC_0126 resized_DSC_0119 resized_DSC_0169 resized_DSC_0163 resized_DSC_0178 resized_DSC_0187 resized_DSC_0242

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook