السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تطلق حملة «وطهر بيتي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أطلقت إدارة النظافة والفرش بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين فعاليات حملة "وطهّر بيتي"؛ تعزيزاً لِقيَم تطهير بيت الله الحرام، وعملاً بقوله تعالى: (وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ)، وذلك برعاية الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

اضافة اعلان

وتتضمن الحملة برامج وأنشطة وفعاليات يتحقق من خلالها تعظيم مكانة المسجد الحرام، وتعميق ذلك في نفوس العاملين في الحرمين الشريفين, وتقديم خدمات واضحة, لإيجاد انطباع إيجابي وبنّاء لدى الزوار, وإبراز جهود ولاة الأمر حفظهم الله في خدمة الحرمين والشريفين ورعاية قاصديهما.

وأوضح مدير إدارة الفرش والنظافة بالمسجد الحرام، المهندس ماهر بن منسي الزهراني، أن دواعي الحملة التي تنطلق يوم الاثنين القادم بتاريخ 28/8/1436هـ. هي الحاجة إلى نقل الثقافة التوعوية لقاصدي المسجد الحرام في تعظيم مكانته.

وأضاف: "الزهراني" أن أهداف الحملة تأتي امتثالاً لأمر الله عز وجل، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم في تطهير بيته، وتعظيم شعائره، وتوعية المجتمع وقاصدي بيت الله الحرام، والعمل على تعزيز قيمة تطهير وتعظيم المسجد الحرام لدى العاملين حتى ترتسم واقعاً ملموساً لدى الجميع، وإبراز عناية الدولة بتطهيره.

مشيراً أن للحملة ثلاثة محاور وهي: محور البناء والإعداد الذي يتمثل في السعي الحثيث لغرس القيم في تطهير وتعظيم بيوت الله، والمحور التفاعلي الذي ينتقل إلى مرحلة المشاركة الفعلية في برامج غسيل وتطهير المسجد الحرام، وتنظيف الفرش والأجزاء المعمارية والنحاسية، والمحور الإعلامي الذي يتعلق بالتنسيق مع الجهات الإعلامية لتوثيق العمل ونشره على جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وشبكات التواصل الاجتماعية.

واختتم المهندس الزهراني، مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام، بالشكر الجزيل لرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، داعياً الجميع للمشاركة في هذا التفاعل، وتنمية الشعور بتعظيم مكانة المسجد الحرام، وزيادة الوعي المجتمعي، وتعزيز السلوكيات الإيجابية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook