الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بأمن الحج والعمرة: الانتهاء من أجزاء لتوسعة المطاف خلال أيام

توسعة الملك عبد الله
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قال مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء الدكتور سعود بن عبدالله الخليوي، إنه لا يزال العمل جارياً في مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، كاشفاً عن أن هناك أجزاءً سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

اضافة اعلان

جاء ذلك أثناء وقوف ممثلي وزارة الداخلية وأعضاء اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف مساء أمس على جاهزية مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف والاطلاع على الأعمال الإنشائية ووسائل السلامة التي يجب اتخاذها في الأعمال التي يجري العمل بها حالياً في المشروع استعداداً لموسم شهر رمضان المبارك.

وأضاف الخليوي أنه ستتم إزالة المعدات والإشغالات المتبقية من الساحة الجنوبية للمسجد الحرام، مشيراً إلى أنه تم وضع وسائل السلامة في الحسبان بالمنطقة التي يتم العمل بها حالياً بالتنسيق مع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.

وأضاف أنه جارٍ العمل على استكمال المرحلة الأخيرة من المشروع، مهيباً بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة تأجيل العمرة لهذا العام بقدر المستطاع لإتاحة الفرصة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة نظراً لما يشهده المسجد من مشاريع، متوجهاً بجزيل الشكر لأهالي مكة المكرمة الذين تعودوا خلال السنوات الماضية الإيثار على أنفسهم وإعطاء الفرصة لإخوانهم القادمين من الخارج.

وأكد أنه تم إعداد الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن هناك خططاً معتمدة للفروض الخمسة وصلاة التراويح وأوقات الذروة، موضحاً أنه تم العمل بتنفيذ الخطة على أرض الواقع وتفعيلها بشكل كامل بدءاً من 20 / 8 الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook