الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» تُبدِّد مخاوف صيادي الخليج: تأثيرات «أشوبا» محدودة

أشوبا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

بدّدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مخاوف صيادي المنطقة الشرقية من تأثيرات إعصار "أشوبا" المتوقع أن يضرب خلال الساعات المقبلة السواحل العُمانية المُطلة على بحر العرب.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم الرئاسة حسين القحطاني: "إن موسم الصيف هو فترة مناسبة لتكون الأعاصير في البحار المفتوحة، وهذا أمر طبيعي"، لافتاً إلى أن سلطنة عمان تطل على بحر مفتوح، وهي الوحيدة من دول الخليج العربي التي تتأثر بالأعاصير على غرار ما شهدناه في إعصار "غونو".

وتابع: "لن يكون هناك تأثير عال جداً، وربما ينتج عنه أمطار في الإمارات العربية المتحدة، وربما تهطل على أجزاء من قطر، نتيجة تحول الإعصار إلى عاصفة مدارية"، قائلاً: "إن تأثير الإعصار نفسه على دول الخليج ضعيف، لأن الإعصار بحري، ودول مجلس التعاون تطل على الخليج العربي، وهو خليج شبه مغلق والعمق فيه ضحل، لهذا لا يعطي مجالاً لتكون الأعاصير، وربما يؤثر في عملية المد بنسبه بسيطة".

وأكد المتحدث باسم الأرصاد أنهم يتابعون الحال الجوية عامة، والتي من المحتمل أن تؤثر على المملكة، ويعدون التقارير اللازمة حول سرعة الرياح ودرجات الحرارة، ومن ثم إبلاغ الجهات ذات الاختصاص، مثل حرس الحدود، والدفاع المدني، والمرور، والبحرية الملكية، وهي الجهات التي تتعامل مع الحالة ميدانياً، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقاً لـ"الحياة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook