بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك بـ«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدةتحذير خطير.. آلات صنع القهوة تمكن «الهاكرز» من سرقة بياناتكإطلاق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لـ«حجاج الداخل» اليوم.. والتقديم عبر هذا الرابطالجيش اليمني يأسر قيادياً حوثياً في كمين بـ«الضالع»«شرطة مكة» تعلن القبض على خاطفة المولودة «نور».. وتكشف عن جنسيتها وعمرهاالعام الماضي.. إقبال عالٍ من المواطنين على الاستثمار في نشاط تجاري غير متوقع7 فوائد مذهلة لهذا الطبق على مائدة الإفطار في رمضان.. لا تستغنوا عنهمستفيدة لـ«حساب المواطن»: أريد اتخاذ هذا الإجراء تجاه زوجي.. والبرنامج يرد«الزعاق» يتوقع اختفاء «الثريا» ودخول «مربعانية القيظ».. وهذه علاقتها بـ«موسم الأمطار»«الدفاع الجوي» يدمر صاروخاً حوثياً في سماء الطائف قبل السحورواشنطن تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ قرب السفارة الأمريكية بالعراق.. وتوجه تهديداً لإيراناتصل نجله بـ«الملك سلمان» ليخبره.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة «ابن باز» (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 15 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مدينة إندونيسية تفرض حظر تجول على النساء لحمايتهن من التحرش

مدينة إندونيسية تفرض حظر تجول على النساء لحمايتهن من التحرش
أرشيفية
0

تواصل – الألمانية:

فرضت عاصمة إقليم إتشيه، الذي يقطنه مسلمون متدينون في إندونيسيا، قيوداً على المرأة العاملة بعد الساعة 11 مساءً لمنع وقوع جرائم التحرش.

وقالت عمدة مدينة “باندا إتشيه” إيليزا سعد الدين دجمال: إن النساء اللاتي يعملن في أماكن مثل مراكز الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والأماكن السياحة يجب أن يعدن إلى المنزل بحلول الساعة 11 مساءً في ظل أمر إداري دخل حيز التنفيذ في الرابع من يونيو الجاري.

التحرش الجنسي

ونصحت الأطفال والنساء بعدم التواجد في مثل هذه الأماكن بعد الساعة 10 مساء ما لم يكونوا بصحبة أقارب ذكور. وتابعت: “النساء في إتشيه عرضة للتحرش الجنسي لذلك نريد حمايتهن من الحوادث المؤسفة”.

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة المعنية بالآباء والأطفال “كيتا دان بواه هاتي” أن حالات التحرش الجنسي في إقليم إتشيه أكبر من أي إقليم آخر في إندونيسيا.

إنذار للنساء

وقالت دجمال: إن أرباب العمل يمكن أن يفقدوا تراخيصهم التجارية إذا تجاهلوا هذا الأمر الإداري، لكن لن تفرض عقوبة على النساء اللاتي يكسرن حظر التجول. وأضافت “سيطلب منهن العودة إلى منازلهن ويتم توجيه إنذار لهن”.

وأوضحت أن النساء اللاتي يعملن في بعض المهن مثل الممرضات والقابلات معفيات من حظر التجول.

يذكر أن الشريعة الإسلامية معمول بها في إقليم إتشيه منذ أوائل العقد الأول من الألفية الثالثة، كما أن شرب الخمر ولعب القمار والاختلاط بالجنس الآخر بين غير المتزوجين أمر يعاقب عليه بالضرب بالعصا في مكان عام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x