الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يطالبون بمحاسبة بائع جهاز «ألفا ستيم» واسترداد قيمته

هيئة الغذاء والدواء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

دشن مغردون هاشتاق يطالبون فيه باسترداد قيمة جهاز التحفيز الكهربائي الدماغي «ألفا ستيم»، الذي أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن إيقاف بيعه وتسويقه اليوم، كما طالبوا بمحاسبة الجهات التي تسوق وتبيع الجهاز.

اضافة اعلان

وشهد هاشتاق "#ضحايا كذبة_جهاز_ألفا_ستيم" تغريدات غاضبة من العديد من المهتمين بالشأن الصحي، كتبت مها الحريب: "كل الشكر للدكتور متعب الذي كشف لنا استغلال البعض لأوجاع المرضى ورغبتهم في العلاج".

وغرد سعد الدامغ: "لا يسكت أي شخص تضرر من شراء جهاز غير مصرح ببيعه وعليه المطالبة بحقه كاملاً.. خصوصاً وأن وزارة التجارة مشرعة أبوابها".

وكتب المغرد تراد: "بعض اطباء النفس يعلمون ان علاج مرضاهم هوالوهم لان معظم مايشتكي منه مرضاهم عباره عن وهم، ولكن هنا الأمر مادي بحت".

من جهته، علّق الكاتب الاقتصادي عصام الزامل تعليقاً على إيقاف الهيئة العامة للغذاء والدواء بيع وتسويق الجهاز: "أتمنى أن يقوم كل شخص وقع ضحية لهذا النصب والاحتيال بالمطالبة باستعادة قيمة الجهاز والمطالبة بمحاسبة البائع".

وأضاف في مجموعة تغريدات على حسابه الشخصي: "ليس هناك أقبح من التربح بآلام ومعاناة الناس واستغلال ثقتهم بك لبيعهم الوهم وزيادة رصيدك البنكي، بالمناسبة بائعوا الوهم، وأحدهم مشهور، لم يكتفوا بالكذب بخصوص الجهاز، ولكن كانوا يبيعونه بـ5 آلاف ريال، وهو يباع بالخارج بـ 1000 ريال يعني نصب مضاعف".

وكانت الهيئة أوضحت أن الجهاز لا يزال يخضع للإجراءات والمراجعة لكافة المستندات الفنية والدراسات والأدلة السريرية للتأكد من سلامته وفعاليته، ولم تأذن الهيئة بفسح الجهاز أو تسويقه حتى تاريخه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook