السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دورة «عاكف» الرمضانية تنطلق لعامها الثاني على التوالي في سكاكا

IMG_6892
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الجوف:

انطلقت دورة «عاكف» التي تقيمها جمعية "بشراكم" الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الجوف، للعام الثاني على التوالي، بجامع خادم الحرمين الشريفين بسكاكا.

اضافة اعلان

تهدف "الدورة" إلى إعداد معلمين للقرآن الكريم على درجة عالية من المهارة والإتقان في الأداء وأحكام التجويد، حيث يتم تأهيلهم على أيدي نخبة من أميز معلمي الإقراء بالجوف.

وأوضح مدير الشؤون التعليمية بالجمعية، رمزي الرزق، أن الدورة تستمر ثلاثين يوماً من 20/8 وحتى 20/9 من العام 1436هـ، وأضاف الرزق أن الطلاب يعتكفون اعتكافاً كاملاً بالجامع، ليحفظ كل طالب عشرة أجزاء ويختم القرآن الكريم خلال ثلاث سنوات، بعدها يتم تثبيت الحفظ والمراجعة من خلال برنامج "حافظ"، الذي يقام أثناء العام الدراسي.

وأعلنت "جمعية بشراكم" جوائز طلاب "عاكف" هذا العام البالغ عددهم 42 طالباً، وتحمل الجوائز أسماء أبناء الجوف البارزين الذين تغمدهم الله برحمته، حيث يتخلل "الدورة" جائزة أسبوعية لتكريم الطالب المميز بجائزة "عبد الله بن كساب المعيقل" – رحمه الله - التي تؤهل الفائزين بها للترشح لجائزة "ناهد المانع" – رحمها الله -  للطالب المثالي على مستوى الدورة، مقدمة من ذويهم؛ إيماناً منهم بدور حلقات القرآن وصدقة عن أبنائهم رحمهم الله.IMG_6882IMG_6869 IMG_6858 IMG_6892 IMG_6844

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook