الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتخفيف العبء على المعتمرين والحجاج.. مناشدات بإنشاء مطار في مكة

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اتفق عددٌ من الدعاة ورجال الأعمال والمهتمين، على أهمية إنشاء مطار دولي في "مكة المكرمة" لخدمة الحجاج والمعتمرين، ومواكبة مشروعات التنمية الكبيرة وغير المسبوقة تاريخياً التي تشهدها المدينة المقدسة حالياً، والرابط الجوي مهم بين المدينتين المقدستين "مكة والمدينة" إلى جانب أداء العمرة في وقت قياسي.

اضافة اعلان

ودعا رجل الأعمال "حمد الغماس" إلى تضافر الجهود من أجل إزالة ما يتعرض له وافدو البيت الحرام من مشقة وعناء، وذلك بإقامة مطار دولي بمكة يساعد في تقليل المسافة من 110 كلم من المطار الحالي في جدة إلى 40 كلم فقط، كما يقلل من حوادث السير المريعة التي يتعرض لها الحجاج والمعتمرون وتقليل تلوث البيئة.

من جانبه قال الداعيةُ المعروف الشيخ "عبداللطيف هاجس": إن إنشاء المطار يعتبر خدمة جليلة لمكة وقاصديها، وفيه تيسير لضيوف الرحمن، وأجر دائم متصل لمن وفقه الله لأخذ قراره.

أما علي البلاع فأكد أن إقامة مطار مكة فكرة رائعة سيوفر ساعتين عن كل حاج على الأقل، ويقلل الحوادث، ويحافظ على البيئة من انبعاثات آلاف السيارات يوميًّا.

أبوسليمان القشعمي ‏غرد أن "وجود مطار في مكة من أعظم خدمة ضيوف الرحمن والحرمين الشريفين فهذا اقتراح مبارك لملك مبارك".

أما عبدالعزيز أوضح أنه مع التوسعات الحاصلة حالياً في الحرم المكي أضحى مطار مكة ضرورة ملحة تخفف العبء عن مطار جدة وتريح قاصدي مكة من عناء التنقل وصعوبة الحجوزات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook