السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري لـ«الحوثيين»: لن تحققوا نصرًا على حساب حدودنا ولو بسنتيمتر واحد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، كفاءة القدرات الدفاعية الجوية للمملكة، ومقدرتها على اعتراض صواريخ سكود، التي حاولت قوات النخبة والحرس الجمهوري التابعين للمخلوع علي عبد الله صالح، استهداف خميس مشيط بها فجر الأمس.

اضافة اعلان

وقال عسيري، إن قوات التحالف والقوات السعودية لن تُمكن هؤلاء من تكرار مثل هذا العمل، مؤكدا  عدم تسجيل أي محاولة جديدة لإطلاق مثل ذلك النوع من الصواريخ خلال الساعات الماضية، بحسب "الوطن".

وأضاف، ردا على ما إذا كان الحوثيون يبحثون من خلف تكثيف هجماتهم على الحدود عن خدمة موقفهم التفاوضي في جنيف، "إن كانوا يراهنون على ذلك، فهم يذهبون إلى جنيف خاسرين، لأنه لا يوجد نصر يمكن أن يحققوه على حساب الحدود السعودية ولو بسنتيمتر واحد".

وشدد عسيري على أن الهجمات التي يقوم بها الحوثيون ضد المدن والحدود السعودية مدفوعة بطلب من أسيادهم خارج اليمن؛ لتبرير ما أنفق على تمويلهم وإعدادهم.

ولفت إلى أن الهدف الإعلامي واضح من خلال ما يقومون به من اعتداءات، بدليل أن بين من يهاجمون الحدود السعودية شخص متخصص بالتصوير رغبة في تحقيق نصر معين. وأضاف "لن نمكنهم من الحصول على النصر الإعلامي الذي يرغبون بتحقيقه".

وأشار العميد ركن عسيري إلى عدم تسجيل أي محاولة جديدة لإطلاق صواريخ سكود على أراضي المملكة، خلافا للصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي فجر الأمس وكان موجها ضد مدينة خميس مشيط.

وقال "لقد عملنا منذ البداية على تقليل هذه القدرة لديهم.. ونحن لدينا قدرات دفاعية ودفاع جوي قادر وكفؤ على اعتراض هذه الصواريخ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook