الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: الصين تخترق شبكات معلومات أمريكية

اختراق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسؤولين ومحللين أمريكيين أن الصين تبني قواعد بيانات ضخمة للمعلومات الشخصية المتعلقة بالأمريكيين، عبر القرصنة على الوكالات الحكومية، وشركات الرعاية الصحية، مستخدمة تكنولوجيا عالية لتحقيق هدفها طويل الأمد في تجنيد جواسيس، أو الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بعدوها.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن مجموعات من القراصنة العاملين لدى الحكومة الصينية اخترقوا شبكات مكتب شؤون الأفراد الذي يضم بيانات ملايين الموظفين الحاليين والسابقين في الحكومة الأمريكية، فضلاً عن شركات رعاية صحية كبرى ضمن أهداف أخرى جرى استهدافها من قبل القراصنة.

ونقلت عن "ريتش بارجر" من شركة " ThreatConnect" للأمن السيبري في فيرجينيا الأمريكية أن هؤلاء القراصنة يستخدمون تلك المعلومات الشخصية التي استولوا عليها لفهم الأهداف المطلوب التجسس عليها، سواء إلكترونياً، أو عبر التجنيد الشخصي.

وتحدث مسؤولون ومحللون عن أن استهداف قاعدة بيانات كبيرة من قبل القراصنة في الولايات المتحدة تكتيك جديد من قبل الحكومة الصينية لزيادة جمع المعلومات الاستخبارية.

ونقلت عن مسؤول أمريكي، رفض كغيره الإفصاح عن هويته، أن ما يقوم به القراصنة الصينيون التابعون للحكومة جزء من هدف الصين الإستراتيجي الذي يقوم على زيادة جمع المعلومات الاستخبارية عبر سرقة بيانات كثيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook