الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تُلقي كلمةً في البرلمان الأوروبي

hqdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

دعا البرلمانُ الأوروبي وفداً من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، برئاسة الدكتور ثائر الكعبي القيادي في الحركة؛ للمشاركة في فعاليات مؤتمر تحت عنوان "وضع الشعوب غير الفارسية" في بروكسل عاصمة بلجيكا.

اضافة اعلان

وتطرق الدكتور الكعبي، خلال كلمة الحركة، إلى قضية احتلال الأحواز من قبل الاحتلال الفارسي وحق الشعب الأحوازي في المطالبة بتحرير بلاده من براثن الاحتلال.

كما تطرق إلى الاعتقالات العشوائية والتعذيب والإعدامات والتهجير القسري وسرقة المياه وتجفيف الأهواز والأنهر وتلويث البيئة من قبل المؤسسات التابعة للاحتلال وغيرها.

وطالب د. ثائر الكعبي الاتحادَ الأوروبي بالتدخل لوقف الانتهاكات التي تحصل بحق الشعوب غير الفارسية ومنها الشعب العربي الأحوازي من قِبل دولة الاحتلال الفارسي.

وأكد ممثل حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ضرورة تسليط الضوء من قبل المجتمع الدولي على نضال الشعوب غير الفارسية المتصاعد ودعمه.

وحضر المؤتمر عددٌ من نواب البرلمان الأوروبي وعددٌ كبير من نشطاء وممثلين المؤسسات التابعة للشعوب غير الفارسية، بالإضافة إلى حضور وفود رسمية من حزب حياة كوردستان الحرة (بيجاك) وحركة النضال العربي بتحرير الأحواز وحزب الشعب البلوشي وممثلين عن الشعب الأذري.

وعقدت اجتماعات جانبية بين وفد الحركة مع الوفود الأخرى والبرلمانيين الأوروبيين لبحث سبل استمرار هذا النوع من الفعاليات.

وقال القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الدكتور ثائر الكعبي، في تصريح: إن حضور حركة النضال العربي لتحرير الأحواز إلى جانب أبرز التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية ومن بينها حزب حياة كوردستان الحرة (بيجاك) وحزب الشعب البلوشي في البرلمان الأوروبي وبدعوة رسمية منه؛ يعتبر نقلة نوعية في نضال الشعوب غير الفارسية. ونحن نرى أن هذا الحضور يعتبر خطوةً إلى الأمام تساهم في تطوير العمل.

يذكر أن العمل المشترك بين حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والتنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية تطور كثيراً وبدأ يعطي ثماره. وفي عام 2010 وجه البرلمان الإيطالي دعوة رسمية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز وحزب حياة كوردستان الحرة (بيجاك) لإلقاء كلمات في البرلمان، كما وجه البرلمان السويدي دعوةً رسمية لحزب حياة كوردستان الحرة (بيجاك) وحركة النضال العربي لتحرير الأحواز في عام 2014.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook