الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نساء «الروهنجيا» المسلمات يتعرضن للاغتصاب في مخيمات الهروب

borma-2012-21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت إحدى المسلمات الروهنجيا: إن نساء الروهنجيا يتعرضن للاغتصاب في مخيم سري لمهربي البشر، في بادانغ بيسار بتايلاند، احتجزت به لمدة 8 أيام العام الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الماليزية "برناما".

اضافة اعلان

وقالت نور خايدا (24 عاما): إن حراس المخيم كانوا يختارون كل ليلة اثنتين أو ثلاث من فتيات الروهنجيا الجميلات، ويأخذونهن إلى مكان سري، حيث يتناوبون اغتصابهن، وأحياناً كان الحراس يأخذون بعض النساء لعدة أيام قبل إعادتهن للمخيم.

وتضيف خايدا أنها والنساء الأخريات في المخيم لم يكنّ يسألنَ هؤلاء الفتيات لدى عودتهن عما تعرضن له، لأن الحديث كان ممنوعاً بينهن تحت تهديد التعرض للضرب، إلا أن تعبيرات وجوه الفتيات العائدات كانت تشي بما تعرضن له. كما تقول إن اثنتين من هؤلاء الفتيات حملتا نتيجة للاغتصاب.

وتشير خايدا إلى أن المخيم الذي كانت محتجزة به كان يضم 15 سيدة بينهن 5 سيدات لديهن أطفال، كانت هي إحداهن مع طفلها، وتقول إن الحراس لم يكونوا يتعرضون للنساء ذوات الأطفال، ورغم ذلك كانت تدعو الله كل يوم أن لا تتعرض للاغتصاب.

تمكنت خايدا بعد ذلك من ركوب أحد القوارب عبر بحر أندامان، ووصلت إلى ماليزيا مع طفلها، للحاق بزوجها نورول أمين حسين (25 عاماً)، الذي سبقها إلى ماليزيا قبل عدة أشهر، ويقيم الزوجان حالياً مع طفلهما في ألور ستار بماليزيا.

احتُجز حسين بدوره في مخيم للمهربين، داخل مبانمار لمدة 22 يوماً قبل أن يتمكن من الهرب، وقال في حوار مع وكالة برناما، إن حراس المخيم الذي احتجز به أيضاً كانوا يغتصبون النساء المهاجرات، حيث كان الحراس يقتادون ليلاً عدة نساء إلى مكان قريب، ومن ثم يسمع بقية المحتجزين صرخاتهن، واستغاثاتهن، دون أن يتمكنوا من تقديم العون لهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook