السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سمح بالاحتفال المنظم.. «مرور جدة» يتوعد مخالفي نهائي «كأس الملك» بالحزم

مدير مرور جدة اللواء وصل الله بن وصل الحربي،
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

توعدت إدارةُ مرور جدة، بمواجهة أية مخالفات قد تقع قبل أو بعد مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، المزمع إقامتها مساء يوم غد الجمعة بين فريقي النصر والهلال في مدينة الملك عبدالله الرياضية، بكل حزم.

اضافة اعلان

وأوضح مدير مرور جدة اللواء وصل الله بن وصل الحربي، أن الإدارة جنّدت كل الإمكانات الآلية والبشرية من ضباط وأفراد استعداداً لهذا اليوم، وعملت على إعداد خطة مرورية مناسبة لجميع المواقع المتوقع أن تشهد كثافة في الحركة المرورية.

وأضاف أن الخطة سوف تنفذ على مرحلتين، تتضمن مرحلتها الأولى انسيابية الحركة المرورية للمشجعين المتجهين لمدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث تقام المباراة، وذلك من خلال تكثيف تواجد دوريات المرور الرسمية والسرية، وكذلك الدراجات النارية على كل الخطوط الطولية المؤدية للمدينة الرياضية، كطريق الحرمين وطريق المدينة وطريق الأمير سلطان وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير ماجد خاصة بعد ظهيرة يوم الجمعة، لكونها ذروة انتقال المشجعين لحضور المباراة.

ونصح "الحربي" كل المشجعين المتجهين لمدينة الملك عبدالله الرياضية، بالالتزام بالأنظمة المرورية والسرعات المحددة على الطرق وعدم تجاوزها تحت أي ظرف، لكونها مراقبة بدوريات المرور الرسمية والسرية، وكذلك كاميرات الرصد الآلي، ضماناً لسلامتهم.

كما سيتم تغطية المدينة الرياضية بعدد كاف من الدوريات الثابتة، لتسهيل دخول وخروج المشجعين من المواقف المخصصة لهم، بحيث يكون دخول القادمين من طريق الحرمين من البوابات (2-3-4-5) والقادمين من كوبري أبحر من البوابات (1-6) والقادمين من طريق المدينة بوابة رقم (1).

وتابع "الحربي" أن المرحلة الثانية من الخطة تتركز على خروج الجماهير من المدينة الرياضية وإحكام السيطرة على كل المواقع التي عادة ما تكون نقاط لتجمعهم، كطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" وطريق الأندلس وطريق الملك عبدالعزيز ومنطقة الكورنيش ومنطقة أبحر الشمالية.

وأكد أن رجال المرور لن يتهاونوا في أي تجاوز قد يسيء للسلوك المروري، ومنها المخالفات التي عادة ما يتم ارتكابها في مثل هذه المناسبة كالسرعات العالية وتجاوز الإشارة الحمراء والخروج من نوافذ المركبات وطلاء المركبات بألوان الناديين أو تغطيتها بأعلام قد تطمس معالمهما والنزول من المركبات في الطرقات وإغلاقها واعتلاء الأرصفة واستخدام المنبهات العالية داخل الأحياء السكنية.

في الوقت نفسه، لفت "الحربي" إلى أن "مرور جدة" لن يكون عائقاً أمام الفرحة والاحتفال، ولكن في إطار النظام، لضمان اكتمال فرح الفوز، متمسكاً بعدم السماح بارتكاب أي تجاوزات أو مخالفات قد تشوه هذه الفرحة وتعيق الحركة المروري، مؤكداً أنه سيتم تطبيق النظام لكل من يتجاوز ذلك دون تهاون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook