السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استبعاد الموظفين والموظفات من الابتعاث

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشفت وزارةُ التعليم عن ملامح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة (وظيفتك ــ بعثتك)، الذي سيبدأ التقديم عليه في العاشر من رمضان المبارك.

اضافة اعلان

ويشمل الابتعاث الخارجي، بحسب الوزارة، جميعَ الخريجين والخريجات من داخل المملكة وخارجها ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط التي ستعلن في فترة لاحقة، مؤكدة استبعاد الموظفين والموظفات الذين هم على رأس العمل من البرنامج، وفقاً لـ"الرياض".

وأوضحت الوزارة، أن الاتفاقية الموقعة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية تمتد لمدة خمس سنوات (1436 ــ 1440 هـ) بحيث تقوم الجهة بابتعاث عدد محدد مما تم الاتفاق عليه.

وأشارت إلى أن الإعلان عن البعثات يكون عبر بوابة وزارة التعليم وفق الشروط والضوابط المحددة، وتساهم الجهة المشاركة في اختيار الطلاب والطالبات الذين سيتم ابتعاثهم وفق احتياجاتها المهنية، وتشارك في متابعة مبتعثيها طوال فترة الدراسة، وتلتزم بتوظيفهم فور انتهاء دراستهم وتخرجهم.

وبينت أن البرنامج سينطلق بنمط جديد يقوم على الربط بين البعثة والوظيفة وفق التخصصات التي يحتاجها سوقُ العمل، وذلك بهدف إيجاد شراكة فاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف بين وزارة التعليم والمؤسسات والهيئات في القطاع العام بالمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook