الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول حكومي: الانتخابات البلدية في موعدها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المدير العام لشؤون المجالس البلدية في وزارة الشؤون البلدية والقروية، المهندس جديع القحطاني، أن الانتخابات البلدية قائمة في موعدها.

اضافة اعلان

وأكد أن هناك لجنة مشكّلة بأمر وزاري تُعنى بمخالفات الأعضاء، وعدم التزامهم بتنفيذ القرارات الصادرة عن المجالس.

وأشار إلى أن "المجلس" أبعد أعضاء لعدم تنفيذهم بعض القرارات، لكنه قال إن إبعاد، أو طي قيد، أي عضو هو الحل الأخير بعد تدرّج في العقوبات.

وقال إنه في حال تغيّب العضو عن حضور جلسات المجلس بواقع ثلاث جلسات متتالية، أو ست جلسات متفرقة، يتم الرفع إلى اللجنة تمهيداً لطي قيده، وزاد أن هناك لجنة للنظر في مخالفات الأعضاء، والتعامل معها بحسب اللوائح، وفقاً لما نشرته "الحياة".

وأكد أن العملية الانتخابية التي ستنطلق قريباً ستسير بحسب ما هو مقرر لها؛ إذ إن عملية الاقتراع ستبدأ في مطلع ربيع الأول 1437هـ، ويقدم الناخبون أنفسهم في السابع من ذي القعدة المقبل لمدة ثلاثة أسابيع، ويُسجل المرشحون في سجلات المجلس في 13 ذي القعدة على مدى أسبوعين.

وأفاد بأن الضوابط الشرعية المشار إليها في بنود ترشيح الناخبات تم اعتمادها من لجنة شرعية، وتشمل فصل النساء عن الرجال، وتحديد أماكن لتسجيل، وترشيح المرأة وفق ما جاءت به أنظمة الدولة، نافياً ما تردد عن عدم مشاركة المرأة في الدورة الانتخابية المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook