الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشروعات «الإسكان» في العاصمة تحتاج 79 مليون متر أراضٍ

CGSJTpvWcAMfWPl
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تبلغ نسبة الأراضي التي تحتاجها وزارة الإسكان لتشييد مشاريعها الإسكانية في منطقة الرياض فقط 90 مليون متر مربع، موزعة على 12 محافظة، فيما بلغت نسبة الحاجة إلى الأراضي في العاصمة فقط 79 مليون متر مربع من إجمالي الحاجة البالغ 129 مليون متر مربع.

اضافة اعلان

وتعد منطقة الرياض من أكثر المناطق حاجة إلى الأراضي، خصوصاً في 12 من محافظاتها بعد منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أن مدينة الرياض حلت في المرتبة الأولى في العجز، بواقع 79 مليون متر مربع، وهو ما يمثل 60 % من المساحة المطلوبة للوزارة، تبعتها محافظة الخرج بعجز بلغ قرابة 5 ملايين متر مربع، أي ما يعادل 70 % من حاجتها، وفقا لما نشرته "الحياة".

وتبعتها محافظة المجمعة بنقص 1.2 مليون متر مربع، أي ما يعادل 55 % من الحاجة للأراضي، تلتها محافظة الدوادمي بمليون متر مربع، أي ما يعادل 30 %، ثم محافظتا وادي الدواسر والقويعية بحاجة بلغت 870 ألف متر مربع لكل منهما، وهي تعادل 40 % من إجمالي الأراضي التي تحتاجها وزارة الإسكان في المحافظتين.

وتفتقد محافظة عفيف قرابة 50 % من حاجتها إلى الأراضي والتي بلغت 605 آلاف متر مربع، وفي محافظة المزاحمية تعاني الوزارة من نقص 208 آلاف متر مربع، أي ما يشكّل 30 % من حاجتها. كما أن حاجة محافظة السيل للأراضي بلغت 221 ألف متر مربع، بنسبة 30 % من حاجة الأراضي، بينما وصلت نسبة الحاجة في محافظة الأفلاج إلى 40 %، بمساحة قدرها 325 ألف متر مربع.

وكانت محافظة الزلفي، ورماح، وحريملاء في آخر القائمة بحاجة بلغت 100 ألف متر مربع للأولى، و95 ألف متر مربع للثانية، و60 ألف متر مربع للأخيرة.

ولا تعاني محافظات شقراء والغاط والدرعية والحريق وثادق وبني تميم وضرما من نقص أو شح في الأراضي بعدما وفرت وزارة الإسكان حاجتها من الأراضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook