الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اللحيدان: تصريح السفر لصاحب الجواز يشمل المرافقين

IMG-20150530-WA0074
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

ناشدت المديرية العامة للجوازات المواطنين باستخراج جواز سفر مستقل، لكل مواطن دون إضافة مرافقين, وأوضحت أنه في حالة إصدار تصريح سفر لصاحب الجواز، فإن هذا التصريح سيشمل جميع المرافقين إن وجدوا على ذلك الجواز.

اضافة اعلان

وصرح المتحدث الرسمي للجوازات، المقدم أحمد بن فهد اللحيدان، أن الجوازات ومنذ فترة طويلة تحث المواطنين عند الرغبة في إصدار، أو تجديد جوازات السفر، أن يتم طلب جواز سفر مستقل لكل مواطن مهما كان عمره لما في ذلك من ضمان لحقوقهم، وتسهيلاً لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، وتنقلهم في الخارج.

وأضاف "اللحيدان" أن المديرية العامة للجوازات لاحظت مؤخراً أن العديد من المواطنين حاملي الجوازات سارية المفعول، وبها مرافقون يتقدمون بطلبات إعادة إصدار لجوازات السفر بغرض فصل كل مرافق بجواز مستقل، وذلك ليتمكنوا من إصدار تأشيرات سفر لهم من سفارات الدول التي يرغبون السفر إليها، والتي رفضت إصدار تلك التأشيرات؛ نظراً لكونهم مرافقين ولا يحملون جوازات سفر مستقلة، مشيراً إلى أن جواز السفر يعتبر هو هوية المواطن في الخارج.

وأوضح أن نظام تصاريح السفر لأفراد الأسرة يتعامل آلياً مع صاحب الجواز، وعند إصدار التصريح له سيتم تلقائياً منح جميع المرافقين في الجواز ذلك التصريح.

ودعا المقدم اللحيدان جميع المواطنين الذين يحملون هويات وطنية للاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشــر) في إصدار وتجديد جوازات سفرهم، أو جوازات سفر أفراد أسرهم، منوهاً بأن الحد الأقصى لتسلم جواز السفر بعد إصداره أو تجديده إلكترونياً هي مدة (90) يوماً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook