الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة جدة: إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة 600 ألف متر مربع (صور)

image (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أعلنت أمانة محافظة جدة، إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة نحو600 ألف متر مربع، تقع ضمن نطاق بلدية طيبة الفرعية بمدخل مخطط الغولاء، شمال طريق عسفان، مخصصة لجامعة جدة، مؤكدة استمرار جهودها في التصدي للتعديات؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات أمين محافظة جدة، الدكتور هاني بن محمد أبو راس، ومتابعته المستمرة لجهود حماية الأراضي الحكومية من التعديات، وحفاظاً على حقوق المواطنين.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية، المهندس بدر المحمدي، أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية من دون تراخيص نظامية.

وأضاف المحمدي: "مخطط الغولاء" عبارة عن مخطط به أسوار شعبية بمساحات مختلفة، وبعضها بها غرف شعبية بعدد (٤٨ سوراً تقريباً)، وتمت إزالة جميع الموقع بمشاركة شرطة البلدية، وقوة أمن المهمات، وشرطة عسفان.

الجدير بالذكر، أن "أمانة جدة" سبق أن أزالت تعديات على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة، خلال الأشهر الأخيرة، بمساحة تزيد على 9 ملايين متر مربع، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة: بريمان، وأم السلم، وذهبان، وثول، والجنوب.

ونشرت أمانة محافظة جدة، تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم، وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

ودعت "أمانة جدة" المواطنين، إلى الإبلاغ عن أية مخالفات بلدية، عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية: "عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة" على الأجهزة الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

image (6) image (5) image (4)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook