السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع قيمة عقود «أرامكو» مع الشركات المحلية إلى 30%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ارتفعت قيمة عقود شركة أرامكو مع الشركات المحلية في المملكة بنسبة تصل إلى 30 في المائة، خلال العام الماضي، بحسب ما أوردته "الشركة" في بيان صحافي أمس الخميس.

اضافة اعلان

وقالت "أرامكو" إنها زادت من حجم إنفاقها على الموردين المحليين في السنوات الخمس الأخيرة بنسبة كبيرة، وزادت نسبة مشتريات المواد، التي تم ترسيتها على موردين من السوق المحلية في 2014، بنسبة 12 في المائة عما كانت عليه في 2013.

وكشفت "الشركة"، أنها تعمل على إنشاء قطاع للطاقة في المملكة ذي قدرة كبيرة على المنافسة بمساندة منظومة توريد محلية، وستدعم المبادرات المختلفة، الجاري تنفيذها في هذا الإطار، تنمية صناعات جديدة في المملكة، وتنويع الاقتصاد، وتوفير عدد كبير من فرص العمل المستدامة لمواطني المملكة.

وأشارت «أرامكو» إلى أنها تسير باستراتيجية تدعم الصناعات المحلية والموردين المحليين، مبيناً أنها قامت في 2013 بتعديل نموذج المقاولات الموحدة لديها، وذلك بإضافة جدول جديد موحد لشروط وأحكام السعودة، يهدف لزيادة فاعلية تنفيذها.

كما خصصت "أرامكو" عبر مركزها لريادة الأعمال مبالغ لتمويل وتوجيه 250 شركة صغيرة، وأخرى متوسطة في السنوات القليلة المقبلة.

ودربت "الشركة" أكثر من 1200 شاب وشابة في مجال ريادة الأعمال وتطويرها، إضافة إلى فرز طلبات مشاريع لـ719 من رواد ورائدات أعمال جدد. كما قدمت جلسات تدريبية حول تطوير الأعمال الجديدة، ووضع خطط العمل لأكثر من 500 متدرب في الظهران، والرياض، وجدة.

ووافق "المركز" أخيراً على 50 مشروعاً سعودياً جديداً، حيث ينتظر أن تضيف هذه المشاريع الحديثة قيمة كبيرة وملموسة للمجتمع السعودي؛ بفضل قدرتها على توفير مزيد من الوظائف وتنويع الاقتصاد، كما شهدت مجموعة مشاريع المركز عقد 53 صفقة في الربع الأول من هذا العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook