الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موظفو الجبيل: الشركات تُحذر عياداتها من منح الإجازات للعاملين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله آل غصنة:

تذمَّر موظفو بعض الشركات الصناعية في الجبيل من الضغوط التي تمارسها إداراتُ شركاتهم على الأطباء العاملين في العيادات التابعة لتلك الشركات، وتحذيرهم من منح الموظفين إجازات مرضية؛ حتى وإن كانوا يستحقونها.

اضافة اعلان

وقال محمد القحطاني: "يعاني الموظفون من تعامل الأطباء في عيادة الشركة فيما يتعلق بعدم منحهم إجازة مرضية في حالة احتياجهم إليها، والأطباء مجبرون على ذلك حيث يخشون معاقبة إدارة الشركة إذا تكرر إعطاء إجازات للموظفين"، واستطرد القحطاني: "لابد من تغيير هذا الأسلوب غير المنطقي، ويجب تدخل العقلاء من إدارات الشركات لوضع ضوابط وحلول لهذه المشكلة".

وقال راشد اليامي: "تشترط الشركات اعتماد الإجازة من طبيب الشركة، حتى في حالة الحصول على إجازة من مستشفى معتمد، وقد يلغى الطبيب الإجازة جراء الضغوط عليه"، وأضاف: "هناك تعليمات من الإدارة في بعض الشركات تطلب من الطبيب عدم إعطاء إجازة للموظف، ويمكنه أن يباشر عمله بدون جهد، أي إلزامه بالحضور فقط".

من جهته قال مسؤول في إحدى الشركات هناك تلاعب من قبل بعض الموظفين ومحاولات للحصول على إجازات بأسباب غير حقيقية بشكل يؤثر على الإنتاجية.

وطالب الموظفون بتدخل وزارة الصحة وزيارة عيادات الشركات والالتقاء بالموظفين ومعرفة مشاكلهم والاجتماع مع الإدارات ووضع ضوابط تخدم مصلحة الطرفين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook