بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدةحرس الحدود: إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر بجازان.. والقبض على 12 مهرباً«الصحة» تقدم نصيحة مهمة للجميع عند تناول الأطعمة3 صواريخ “كاتيوشا” تستهدف معسكراً أمريكياً بمطار بغداد«النيابة العامة»: السجن والغرامة 100 ألف ريال لمزاولي المهن الصحية دون ترخيصاستشاري يحذر مرضى السكري من التعرض لجلطات القلب في هذه الحالةالديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعوددراسة تكشف عن مشروبات تساعد في التخلص من الأرقللوقاية من «كورونا».. «الصحة» تُحذّر من لمس الوجه أثناء التواجد خارج المنزلمع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. طبيب يحذر من 3 طرق لانتقال عدوى «كورونا» في المدارس
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 24 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«جارديان»: 17 دولة تبحث أزمة الروهنجيا.. والنتيجة «صفر»

«جارديان»: 17 دولة تبحث أزمة الروهنجيا.. والنتيجة «صفر»
0

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية: إن الدعوات التي تطالب مجموعة “آسيان” التي تمثل دول جنوب شرق آسيا، باتخاذ موقف مشترك لمعالجة أزمة الروهنجيا من المرجح ألا يستجاب لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة “آسيان” حثت على اتخاذ موقف تجاه مبانمار بشأن اللاجئين الروهينجيا، لكن مبدأ “عدم التدخل في الشؤون الداخلية” يعني أن المؤتمر الذي سينعقد غداً الجمعة في تايلاند لن يأتي بالنتائج المرجوة منه.

وتحدثت الصحيفة عن أن مؤتمراً دولياً عاجلاً دعي إليه مؤخراً لمعالجة أزمة قوارب اللاجئين في خليج البنجال وبحر أندمان، ومن المقرر أن ينعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك غداً الجمعة، لكنه قد يشمل أحاديث طويلة وإجابات قصيرة، إذا لم تنجح دول المنطقة في التنسيق لاتخاذ موقف مشترك لاجتثاث جذور المشكلة في مبانمار وبنجلاديش، وذلك نقلاً عن دبلوماسيين ومنظمات إغاثة.

ووجه المؤتمر الذي تستضيفه تايلاند الدعوة لـ17 دولة بينها ماليزيا وإندونيسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” وأستراليا بهدف اتخاذ خطوات مشتركة للتعامل مع أزمة اللاجئين الروهينجيا المسلمين الذين يفرون من مبانمار وكذلك اللاجئين الذين يفرون من بنجلاديش هرباً من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وذكرت الصحيفة أن المشكلة تكمن في أنه لا توجد إشارة تذكر على حدوث اتفاق بين الدول بشأن ما يمكن القيام به ومن الذي يجب عليه القيام بالدور الرئيسي لحل الأزمة، وهو ما يعني أن الدعوات التي أطلقت لحل الأزمة ربما تكون بعيدة عن التنفيذ.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x