الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سيارة تعمل 100 عام دون تزويدها بالوقود

سيارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع " theinfong": إن سيارتك إذا كانت تستخدم عنصر الـ"ثوريوم" المشع كوقود فلن تحتاج إلى إعادة تزويدها بالوقود لمدة 100 عام، فالمركبة قد تهلك خلال هذه المدة الطويلة دون أن تنتهي تلك المادة الكيميائية، لأن هذا العنصر يستطيع أن يبقى طويلاً أكثر من حياة الشخص نفسه.

اضافة اعلان

وتمكنت شركة "ليزر باور سيستيمز" من تصنيع محرك سيارة يعمل بالـ"ثوريوم" المشع الذي من خلاله تصدر إشعاعات ليزر تسخن المياه وتنتج البخار وطاقة لتحريك مولدات الطاقة المعروفة بالتوربينات.

وأشار الموقع إلى أن الـ"ثوريوم" من أكثر العناصر كثافة على كوكب الأرض وقطعة صغيرة منه تستطيع إنتاج‏ الطاقة 20 مليون ضعف ما تنتجه قطعة من نفس الحجم من الفحم، مما يجعله مصدراً مثالياً للطاقة.

ونقل عن الدكتور "تشارلز ستيفينز" الرئيس التنفيذي للشركة أن محركات الـ"ثوريوم" لن تظهر قريباً في السيارات، لأن السيارات ليست هي الاهتمام الرئيسي للشركة كما أن مُصنِّعي السيارات لا يرغبون في شراء هذا النوع من المحركات؛ لأن كثيراً جداً من مصانع السيارات تركز على تحقيق الربح المالي من محركات الغاز، واستخدام تكنولوجيا الـ"ثوريوم" بعد عقدين من الزمن بشكل كافٍ في صناعات أخرى، مما سيدفع مصنعي السيارات لإعادة النظر في طريقة تفكيرهم بشأن المحركات.

وأضاف "ستيفنز" أننا سنستخدم تلك التكنولوجيا لتوليد الطاقة في العالم، فتوربين واحد من الـ"ثوريوم" بحجم وحدة تكييف الهواء بإمكانه توليد طاقة رخيصة بشكل أكبر لكل المطاعم والفنادق والمكاتب وبلدات صغيرة في مناطق بالعالم دون الحاجة إلى كهرباء، وبإمكان الـ"ثوريوم" أن يولد الطاقة في أي منزل.

وأشار "ستيفينز" إلى أن بعض الناس قد يخشون من الـ"ثوريوم" باعتباره عنصراً مشعاً، لكن هذا الأمر غير مقلق لأن الإشعال الخارج من الـ"ثوريوم" يمكن تجنبه بورقة واحدة من ورق الألومنيوم، كما أن الإنسان قد يتعرض لأشعة إكس عند طبيب الأسنان أكثر من تعرضه للأشعة الناتجة عن الـ"ثوريوم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook