السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وافدة تُجري عمليات تجميل بمنزلها في جدة.. والصحة: ننتظر تدخُّل الشرطة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

رفضت وزارة الصحة، التدخل في عمل وافدة من جنسية عربية بمحافظة جدة، تمتهن عمليات التجميل في منزلها، وتقدم خدمة التوصيل، مؤكدة أنها لن تستجوب هذه المرأة، ما لم تتدخل الشرطة، وتقبض عليها وفق بلاغات رسمية من متضررين من هذه العمليات.

اضافة اعلان

وأكدت الوافدة أنها تقوم بعمليات حقن لعلاج تساقط الشعر، مضيفة أنها تعمل على أخذ عينة من الدم، ليتم فصل كريات الدم الحمراء عن بلازما الدم عبر جهاز معين، ومن ثم يتم حقن البلازما في فروة الرأس، وفقاً لـ"الحياة".

وقالت: "إن كلفة العلاج في منزلي ليست باهظة، وبأسعار منافسة للمستشفيات، وأعمد في هذه الحالات إلى جلسات متفرقة بحسب كل حالة مرضية، خصوصاً أنني أستطيع تقديم خدمة تفتيح البشرة والجسم عبر حقن طبية معينة، وهي تسمى حقن الصيانة، إضافة إلى أنني أقوم بعمليات التنحيف وإذابة الدهون".

من جهة أخرى، أكد مسؤول في وزارة الصحة أن وزارته لن تستدعي هذه السيدة أو تستجوبها ما لم تتدخل الشرطة، وتحرر محضراً بالواقعة، مضيفاً أن الشؤون الصحية في جدة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال وجود متضررين من هذه العمليات التي تدار في المنزل.

وتابع: "يجب التأكد أولاً من بيانات المزاول وطبيعة المهنة، وهل يتبع للكوادر الصحية أم لا، وذلك لعدم ممارسته للمهنة في المكان المخصص لها في المنشآت الطبية بجميع فئاتها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook